الرياضة

العين يتمسك بالصدارة وصراع ثلاثي على الوصافة

حائل – خالد الحامد
مع ختام منافسات مواجهات الجولة الـ25، واصل دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الأولى إثارته المعهودة، وسط تقلبات وتباين بالنتائج والمستويات بين أطراف فرق الدوري. فقد اشتعلت المنافسة على مراكز الصدارة، مع طغيان الحذر والتخوف من التفريط بالنقاط، بينما ارتفعت حرارة منطقة الدفء، وحضر التحدي في لقاءات الجولة المنصرمة ، فيما ظلت منطقة القاع تراوح في مواقعها.

9 انتصارات وتعادل
\سجلت الجولة المنصرمة تسعة انتصارات وتعادلا وحيدا، وتصاعدت الإثارة كثيرًا في مقدمة الدوري بتقارب نقاطي واضح بين ثلاثي المقدمة، وشهدت الجولة غزارة تهديفية بواقع 30 هدفاً، مما يؤكد مدة سخونة المنافسة.

فمتصدر الدوري العين واصل خطواته الثابتة متمسكاً بصدارة الترتيب، على الرغم بعد فوزه الأخير على الجيل وتوسيع الفارق مع أقرب مطارديه، تؤكد نتائج الفريق العيناوي أنه الأكثر تأهيلاً وجاهزية للثبات على قمة الدوري في مقبل الجولات، وسط مطاردة محمومة من الثلاثي أحد والقادسية والباطن؛ إذ من المرجح أن تنحصر المنافسة على بطاقتي الصعود لدوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بين هذا الرباعي إلى جوار احتمال انتفاضة البكيرية والنهضة.


تبادل المراكز
وسط الترتيب يشهد حالة من تبادل للكراسي المتحركة بين أندية عدة، على الرغم من التطور الذي طرأ على مستويات الفنية لأندية الجبلين والثقبة وجدة ونجران، إلا أنها لازالت بحاجة للكثير للتقدم نحو مراكز الصدارة، خصوصاً أنها يعاني من إشكالية عدم الثبات على المستوى بين لقاء وآخر، في المقابل لازالت أندية الشعلة والطائي والجيل والكوكب والخليج تسجل علامة استفهام حول تراجع نتائجها.

صراع الهبوط
على صعيد المراكز المتأخرة، اتسعت دائرة القاع لتشمل خمسة أطراف، بعد تراجع واضح في نتائج حطين والتقدم والأنصار والمجزل والنجوم ، وبدأ الخطر يحدق بهذا الخماسي، خصوصاً مع اشتعال المنافسة في مقبل الجولات، التي تشهد عادة صراعاً قوياً على حصد النقاط .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *