الرياضة

بدون هزيمة.. وايلدر يواجه فيوري في نزالُ للتاريخ

جدة- محمود العوضي

تتجه أنظار عشاق الملاكمة العالمية، إلى لاس فيغاس، فجر اليوم الأحد، لمتابعة النزال الكبير المنتظر بين الأميركي ديونتاي وايلدر، والبريطاني تايسون فيوري على لقب مجلس الملاكمة العالمي في الوزن الثقيل. فيوري أشعل الأجواء لحظة وصوله إلى مكان الحدث “MGM Grand”، وذلك بعدما تلقى ترحيباً مميزاً، حين دخل مرتدياً بدلة خاصة تحمل رسوماً لوجهه. وقال الملاكم الملقب بالملك الغجري أمام الجميع، في التقديم الذي يسبق الحفل، بعدما استولى على الميكروفون: “أنا سعيدٌ للغاية لأنني سأشارك الناس هذا الحدث، من مستعدٍ للحرب؟ لنذهب”.

وأضاف “The Furious One”: “لقد فعلت كلّ شيء بشكل صحيح في معسكري التدريبي، مكثت هنا لمدّة 10 أسابيع وأشعر بالنيران تشتعل داخلي، أنا مستعدٌ لأي شيء، لا أستطيع انتظار يوم السبت (بتوقيت الولايات المتحدة، الأحد بتوقيت منطقة الشرق الأوسط)”. وتابع الملاكم البالغ من العمر 31 عاماً: “هذه أكبر معركة خلال السنوات الخمسين الماضية في الوزن الثقيل، وضعُ رجلين على المحك، سيكون المشجعون الفائز الأكبر، لأن لدينا الكثير لنخسره، سيكون النزال مسلياً، ما زلت أتوقع خروج المغلوب من الجولة الثانية بالضربة القاضية بنسبة 100%”.

ويرى فيوري أنه النزال الأبرز منذ 50 عاماً، أي منذ لقاء القرن بين محمد علي وجو فريزر عام 1971، حين دخل الاثنان المواجهة من دون أي هزيمة، والأمر يتكرر الآن بين الأميركي والبريطاني في عام 2020. من جانبه، يعتقد وايلد أنه سيستمر في صناعة التاريخ، على الرغم من تعادله مع فيوري في ديسمبر عام 2018، في النزال الشهير بينهما المثير الجدل بسبب كيفية التعادل في النقاط. وقال صاحب الـ34 عاماً في تصريحاتٍ لـ”BBC 5 Live Boxing”: “العظمة تكمن فيّ أنا، سيكون شعوراً رائعاً دفاعي الحادي عشر على اللقب، كانت خطتي الأساسية في البداية دخول عالم الملاكمة وأن أجني بعض الدولارات لابنتي، لم أفكر أبداً في أن أكون بطل العالم للوزن الثقيل وأن أعادل رقم مثلي الأعلى محمد علي”.

وتابع الملاكم الملقب بـ”The Bronze Bomber”: “بمجرد أن أتغلب على فيوري بالضربة القاضية المدمرة، سأستمر حتى تحطيم الرقم القياسي وتقديم المزيد من الأمور المذهلة، هدفي هو أن يكون هناك بطل واحد، وجه واحد، اسم واحد في هذه الفئة، أنا أتطلع إلى تحقيق أهدافي وأحلامي”.

يُذكر أن وايلدر وفيوري لم يتعرضا لأي هزيمة خلال مسيرتهما، إذ حقق الأميركي 42 انتصارا (41 ضربة قاضية) وحالة تعادل واحدة، مقابل 29 انتصارا (20 ضربة قاضية) وتعادلا يتيما كان أمام خصمه المباشر في النزال كما ذكرنا أعلاه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *