المحليات

جامعة المؤسس تحقق جائزة دولية لذوي الاحتياجات الخاصة

جدة – سعيد النغيص

توجت جامعة الملك عبدالعزيز بجائزة تمكين ذوي الاحتياجات الخاصة في البيئة الجامعية ضمن برامج الجامعة لتمكين ودمج ذوي الاحتياجات الخاصة في التعليم الجامعي، حيث قدمت الجامعة 4 مشاريع ضمن منظومة التحول الوطني 2020 ورؤية المملكة 2030.

وتُعد الجامعة أول جهة تعليمية بالمملكة تفوز بهذه الجائزة الدولية المقدمة من منظمة “الزيرو بروجيكت” الدولية لتمكين ذوي الإعاقة في مقر الأمم المتحدة في فيينا وذلك بحضور وفود دول العالم والجهات الدبلوماسية والسفراء كما حضر ممثل سفارة خادم الحرمين الشريفين لاستلام الجائزة مع وفد الجامعة.

وكانوفد الجامعة قد قام بزيارة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين الشريفين لدى النمسا، وقدم لسموه درع الجامعة والشهادة، حيث رحب سموه بالوفد وثمّن هذا الإنجاز الكبير وشكر للجامعة جهودها لرفع اسم المملكة عالياً في هذا المحفل الأممي، الأمر الذي يُعد فخراً للجامعة والوطن.

يذكر أن الوفد ضم وكيل الجامعة د.عبدالمنعم الحياني وعميد شؤن الطلاب د.مسعود القحطاني ووكيل عمادة شؤن الطلاب لذوي الاحتياجات الخاصة د.وجدي وزان ومدير مركز الاحتياجات الخاصة بالجامعة فرحان الفيفي والمشرف العام على مكتب وكيل الجامعة محمد البقمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *