الأولى

التحضير للقمة العربية الأفريقية في المملكة

القاهرة – البلاد

ناقشت الدورة غير العادية للمجلس الاقتصادي والاجتماع العربي بجامعة الدول العربية الملف الاقتصادي المنتظر عرضه على الاجتماع المشترك الثاني لوزراء الاقتصاد والتجارة والمالية العرب والأفارقة استعدادًا للقمة العربية الأفريقية في دورتها الخامسة المقررة بالمملكة العام الحالي ، ورأس وفد المملكة في الاجتماع وكيل وزارة المالية المساعد للشؤون المالية الدولية حسين بن شويش الشويش.

وأكد الأمين العام المساعد بالجامعة العربية رئيس قطاع الشؤون الاقتصادية السفير كمال حسن علي، أهمية الإعداد الجيد للقمة حتى تخرج بصورة تليق بالمملكة العربية السعودية والجامعة العربية، مشيرًا إلى أهمية وعمق العلاقات العربية الأفريقية التي تتسم بالكثير من القواسم المشتركة في جميع المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية، فضلا عن حجم التبادل التجاري والتعاون الكبير بين الجانبين. ويتضمن مشروع الملف سبعة بنود تتناول تقرير الأنشطة المشترك للأمين العام لجامعة الدول العربية ورئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي حول متابعة تنفيذ قرارات القمة العربية الأفريقية في دورتها الرابعة التي عقدت في غينيا الاستوائية 2016.

كما يتناول الملف أيضا مشروع عقد اتفاق تفضيلي بين الدول العربية والدول الأفريقية، وبرنامج جسور التجارة ، ونتائج المنتدى الاقتصادي ، وتنسيق تمويل المشروعات المشتركة، والتحضيرات الجارية للمعرض التجاري العربي الأفريقي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *