الدولية متابعات

بريطانيا .. اتجاه حرمان هاري وميغان من لقب “ملكي”

تعتزم العائلة الملكية البريطانية، منع الأمير هاري و زوجته ميغان ميركل، من استخدام كلمة “ملكي” في علاقتهما التجارية، بعدما تخلي الزوجان على نحو مفاجئ عن واجباتهما الملكية، لبدء حياة جديدة في كندا.

وكان هاري، حفيد الملكة إليزابيث ، وزوجته ميغان، دوقة ساسكس، قد اتفقا مع الملكة الشهر الماضي على أنهما لن يواصلا عملهما كفردين في العائلة الملكية، بعد إعلانهما المفاجئ عن رغبتها في السعي “لدور تقدمي جديد” يأملان تمويل نفسيهما من خلاله.

وقال مصدر ملكي “نظرا لأن دوق ودوقة ساسكس يتنحيان عن دوريهما كعضوين بارزين في العائلة المالكة ويسعيان للاستقلال المالي فسوف يتعين مراجعة استخدام كلمة “ملكي” في هذا السياق”، وذلك وفق ما أفادت به وكالة “رويترز” اليوم الأربعاء.

وأضاف المصدر “المناقشات لا تزال جارية”، ويستخدم هاري وميجان علامة “ساسكس رويال” بكثرة، ويحمل الموقع الإلكتروني الخاص بهما الاسم نفسه، كما يستخدمانه في علاتهما التجارية ومؤسستهما للاستخدام في الكتب والأدوات المكتبية والملابس مثل أثواب النوم والجوارب والحملات الخيرية وأدوات التدريب والرياضة والرعاية الاجتماعية.

وأضاف المصدر الملكي “في إطار عملية انتقال دوق ودوقة ساسكس للفصل الجديد من حياتهم، يجري التخطيط لإطلاق مؤسستهما الجديدة التي لا تهدف للربح، وسنعلن التفاصيل في حينها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *