المحليات

“إعلان الرياض” يؤكد أهمية التعليم في ترسيخ قيم المواطنة

الرياض – غدير الطيار

أكد البيان الختامي للملتقى الإقليمي للتربية على المواطنة والقيم الإنسانية المشتركة، “إعلان الرياض” على أهمية التعليم في ترسيخ قيم وممارسات التربية على المواطنة ودوره الحاسم في النهوض بالمعارف والقيم والمهارات وتنميتها في مجال تعزيز المواطنة المحلية والعالمية المسؤولة عن التعايش في عالم سريع التغير.

جاء ذلك في ختام أعمال الملتقى أمس بمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني بالرياض، بحضور الدكتور عبدالسلام الجوفي مستشار مكتب التربية العربي لدول الخليج والدكتور صالح القيسومي وكيل وزارة التعليم للتعاون الدولي والدكتور عبدالرحمن المديرس مدير عام المركز الإقليمي للجودة والتميز في التعليم،وإبراهيم بن زايد العسيري نائب الأمين العام لمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني.

وأكد البيان أن الهدف من التربية على المواطنة والقيم الإنسانية المشتركة هو تشكيل قوة بناء معرفي ومهاري وقيمي وسلوكي يحتاجها المتعلمون ليتمكنوا من الإسهام في عالمٍ أكثر اندماجاً واحتراماً وعدلاً وسلاماً لتحقيق التفاهم الدولي.

ورفع المشاركون الشكر والتقدير لجهود حكومة المملكة، مثمنين لمقام خادم الحرمين الشريفين ولسمو ولي عهده عظيم دعمهما الكبير والمستمر للجهود الرامية إلى نشر ثقافة التسامح وتعزيز القيم الإنسانية المشتركة ومن ضمنها الملتقى.

وشدد المشاركون على أهمية تعزيز المبادرات المدرسية والمجتمعية وضرورة تأمين الدعم والمساندة على الصعيدين الوطني والإقليمي لكسب المزيد من التأييد لنشر مضامين مفاهيم المواطنة والقيم الإنسانية المشتركة وتعزيز أثرها على نواتج التعلم وتطوير سياسات وأدلة وأبحاث لتعزيز التربية على المواطنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *