الرياضة

ديربي مشتعل في الشمال.. وأحد يسعى للصدارة

حائل – خالد الحامد

يبدو أن المواجهات الطاحنة ستكون أكثر إثارة واشتعالاً في دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى، في جولته الـ 25؛ حيث يبحث المتنافسون فيها عن تحقيق الثلاث نقاط وعدم التفريط بأي نقطة. وستقام اليوم (الثلاثاء) 5 لقاءات من العيار؛ الثقيل في ظل التنافس على المقدمة أو الهروب من الهبوط .

ديربي حائل
ينتظر عشاق دوري الأولى، والحائلية بشكل خاص، مباراة في غاية القوة بين الجبلين والطائي، في “ديربي حائل”، الذي يحتضنه ملعب مدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد الرياضية.

تتسم لقاءات الجبلين والطائي بالقوة، وذلك بسبب الندية والتنافس بين الفريقين، تاريخيا تقابل فريقا الطائي والجبلين في دوري الدرجة الأولى 7 مرات فقط ، فاز الطائي في ثلاثة لقاءات وفاز الجبلين مرة واحدة وتعادلا ثلاث مرات، وكانت أخر نتيجة التعادل 1/1 في منافسات الدور الأول.

يسعى الجبلين “المضيف” لحصد النقاط الثلاث خلال مباراة اليوم، من أجل المنافسة ومزاحمة فرق المقدمة؛ حيث يأتي الجبلين سابعاً بـ 36 نقطة ، بينما الطائي يبحث عن انتصار معنوي والتقدم في سلم الترتيب، بعد عدة إخفاقات في الجولات الماضية؛ حيث يحتل المركز الـ 11 برصيد 32 نقطة.

الثقبة VS حطين
على استاد الأمير سعود بن جلوي بالراكة، يلتقي الثقبة صاحب المركز الثامن برصيد 35 نقطة بضيفه حطين الـ16 بـ 23 نقطة، في مواجهة مهمة. يطمح المستضيف الذي فاز على الخليج بالجولة المنصرمة في الفوز، وعدم التفريط في النقاط للبقاء في دائرة السباق نحو الصعود، في المقابل، واصل حطين مسلسل التفريط بالنقاط ، ويسعى لتحسين الصورة والابتعاد عن الهبوط .

المجزل VS القادسية
في لقاء الصراع على المقدمة أو الهروب من القاع ، يلتقي فريقا المجزل صاحب المركز الأخير بـ 19 نقطة ، بالقادسية صاحب المركز الثالث بـ44 نقطة ، المواجهة ستكون للتعويض بعد إخفاقهما في الجولة المنصرمة ، فالمجزل يأمل بالنقاط للتحرك من مركزه والابتعاد عن شبح الهبوط. أما القادسية فيبحث عن النقاط الثلاث من أجل الاستمرار في المنافسة على بطاقتي الصعود.

النجوم VS الباطن
في مباراة لا تختلف عن سابقتها من حيث الأهمية، يلتقى فريقا النجوم والباطن بالأحساء. النجوم صاحب المركز ما قبل الأخير بـ19 نقطة، يدخل اللقاء بمعنويات جيدة بعد فوزه على حطين في الجولة الماضية ، ويامل بالاستمرار في حصد النقاط ومحاولة تعزيز نتائجه ومستوياته، للابتعاد عن مراكز الهبوط. في المقابل الباطن صاحب المركز الرابع بـ44 نقطة ، يقدم مستويات متفاوتة من جوله لأخرى، وعينه على الفوز لتعويض تعثره بالتعادل في الجولة الماضية للعودة مرة أخرى للمنافسة على الصدارة .

أحد VS الخليج
في المدينة المنورة، يلتقي أحد بضيفه الخليج، في واحدة من أقوى مواجهات الجولة على الإطلاق، فالمضيف ثاني الترتيب بـ 44 نقطة ، والضيف الـ15 بـ27 نقطة ، في مواجهة لا تخلو من الندية والإثارة بين الجانبين. يطمح أحد المتطور لتخطي ضيفه، وإضافة 3 نقاط ثمينة تكون دافعاً للفريق لمواصلة المنافسة على الصعود، بينما يسعى الخليج لإيقاف إخفاقاته والتقدم في سلم الترتيب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *