الرياضة

العالمي يواجه الزعيم وصراع صدارة بين التعاون والدحيل

جدة – هلال سلمان

يتواصل اليوم مشوار أنديتنا السعودية في بطولة دوري أبطال آسيا، حيث يحل النصر ضيفا على العين الإماراتي على ستاد هزاع بن زايد عند الساعة 5:55 مساء، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة، فيما يستضيف التعاون فريق الدحيل القطري على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة عند الساعة 6:35 مساء، ضمن منافسات المجموعة الثالثة.

النصر VS العين
يسعى النصر للعودة من ميدان العين الإماراتي” الزعيم” بالفوز والنقاط الثلاث، بعد أن تعادل في الجولة الأولى على أرضه مع السد القطري (2-2) ما جعله يحتل المركز الثالث.
أما العين فسقط سقوطا مدويا على أرضه في جولة الافتتاح أمام سيباهان أصفهان الإيراني بنتيجة (4-0) وتراجع لمؤخرة الترتيب.

وتحمل المباراة أهمية كبيرة للفريقين، فالنصر يريد أن يطلق مسيرته في البطولة بفوز خارج الديار، بعد أن فرط بالفوز على أرضه، فيما يسعى العين لتعويض الخسارة الثقيلة في الجولة الافتتاحية ومصالحة جماهيره. يقود العين فنيا المدرب البرتغالي بيدرو إيمانويل، الذي سبق له تدريب التعاون، ومن أبرز لاعبيه: التوغولي لابا كودجو وكايو والياباني تشيوتاني والأرجنتيني غيدو ليتشيري.

وهذه هي المواجهة الأولى بين الطرفين في دوري الأبطال، وآخر لقاء جمعهما كان في بطولة العين الودية عام 2014 وانتهى بالتعادل (1-1) بهدفي السهلاوي وإيكوكو.
وفي نفس المجموعة، يخوض السد مواجهة قوية أمام سيباهان الإيراني على ستاد جاسم بن حمد بالدوحة.

التعاون VS الدحيل
يستقبل التعاون نظيره الدحيل القطري في سباق بين الفريقين من أجل الانفراد بالصدارة التي يحتلها الضيف بفارق الأهداف أمام (سكري القصيم).

نجح التعاون في تحقيق فوز لافت خارج قواعده في الجولة الأولى على حساب الشارقة بهدف نظيف، ويسعى لمواصلة مشواره بتحقيق فوز ثان يعتلي به صدارة المجموعة، لكن مهمته لن تكون سهلة أمام الدحيل الذي يدربه المغربي وليد الركراكي، ويمتلك مجموعة من النجوم؛ أبرزهم الهداف الكرواتي ماريو ماندزوكيتش لاعب يوفنتوس السابق، وزميله أيضا المغربي مهدي بن عطية، والبرازيلي إدميسلون والكوري الشمالي هان كوانغ سونغ وعلي عفيف.

وفي لقاء الجريحين ضمن المجموعة ذاتها يستضيف الشارقة الإماراتي، فريق بيرسيبوليس الإيراني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *