المحليات

أمير الشرقية: المشاريع توفر الفرص الوظيفية

الدمام – البلاد

أكد أميـر المنطقة الشرقية صاحب السموّ الملكي الأميـر سعود بن نايف بن عبد العزيز، أن القيادة الرشيدة عملت على بناء مشاريع التعدين لتسهم في زيادة الناتج المحلي وتوفير الفرص الوظيفية لأبناء المملكة.

جاء ذلك خلال استقباله أمس (الاثنين) في مكتبه بديوان الإمارة، وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر بن إبراهيم الخريف، وعدد من قيادات الوزارة، منوهاً بما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد – حفظهما الله- من دعمٍ واهتمام للقطاع الصناعي وللثروة المعدنية، باعتبارهما ركيزة أساسية من ركائز تحقيق رؤية المملكة 2030، مبيناً أن الله حبا المملكة بثروة معدنية، وسعت القيادة لاستثمارها الاستثمار الأمثل.

وقال سموه : “إن الشرقية مهد الصناعة في المملكة، شهدت انطلاقة القطاع الصناعي، وأسهمت الشركات العاملة في المنطقة في تطوير وتنمية القطاع الصناعي”، مشيراً إلى أن الفرص لا زالت واعدة ومحفزة في هذا القطاع، سواء على مستوى المملكة أو المنطقة.

ورعى سمو أمير المنطقة الشرقية أمس، انطلاق مبادرة غرفة الشرقية لتعزيز المحتوى المحلي والتجارة البينية “تجسير”، منوهاً بحرص واهتمام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- على تمكين المحتوى المحلي، وجعله خياراً أول في مختلف الصناعات والمشروعات. إلى ذلك، استقبل سمو أمير المنطقة الشرقية أمس، سفير جمهورية سنغافورة لدى المملكة ونغ تشاو مينغ، مؤكداً أن المملكة حريصةٌ على التواصل الفاعل مع مختلف الدول، وبناء علاقة شراكة استراتيجية تعود بالنفع على الطرفين، مبيناً أن العلاقات مع جمهورية سنغافورة تشهد نمواً متواصلاً في مختلف المجالات، ولا سيما المجال الاقتصادي والتجاري.

وجرى خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية، وبحث الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وسبل تعزيز العلاقة بين البلدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *