متابعات

مواجهة تحديات الإنتاج الدرامي بالمحطات الخليجية

الدمام- حمود الزهراني

أكدت الفنانة والمنتجة ميساء مغربي، ان تحديات كبيرة تواجه سوق الانتاج السعودي والخليجي مبينة أن ميزانية الإنتاج في المحطات الخليجية لم يتغير منذ 2005 في ظل التغيرات والتطورات التكنولوجية والمواقع التصويرية.

وأوضحت مغربي خلال معرض الإنتاج الفني الدولي بنسخته الثانية “برودإكس السعودية ” في الرياض أن قلة الدعم او ثبات أن قلة الدعم او ثبات الدعم أثر على اختيار الفنانين من الدرجة الاولى وأماكن التصوير لذلك يظهر العمل على الشاشة ضعيف والموسيقى التصويرية أقل جودة، الى جانب ضعف الادوات الاخرى من إضاءة ومكياج وملابس واكسسوارات وغيرها، كاشفة ان تكاليف الانتاج حالياً لاتقل عن مليوني دولار، الا ان الصرف على بعض الاعمال مايزال ضعيف.

وأستبعدت ميساء مغربي، وجود محاباة من القائمين على الانتاج التلفزيوني الخليجي من خلال عقود التعميدات او شراء المسلسلات او البرامج او الانتاج، مؤكدة ان القائمين على الدعم دعموا منتجين لايستحقون الدعم ولم يستفيدوا من فرص الدعم. وقالت ان كثيرا من المنتجين سلبوا قيمة الاعمال من خلال الصرف بمبالغ ضئيلة ليستفيدوا من مقدار الدعم المتبقي فالبعض لم يصرف على انتاج الاعمال التي حظيت بالدعم المادي من المحطات التلفزيونية الخليجية الا بمقدار النصف أو اقل، وهذا يدل ان هناك تقصير من بعض المنتجين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *