المحليات

طريق مخطط العمرة 6 بانتظار السفلتة والإنارة

مكة المكرمة – أحمد الأحمدي

أكد عدد من سكان مخطط العمرة 6 أن الطريق الذي يقسم المخطط الى قسمين تقع فيه حوادث مرورية وحالات دهس، لافتين إلى أنهم يتمنون أن يتم سفلتة الجزء المتبقي من الطريق وانارته لأنه بمثابة شريان حيوي يشهد حركة دائبة على مدار الساعة.

وأضافوا ان الطريق يربط طريق المدينة السريع بمنطقة بئر الغنم داعين في الوقت نفسه إلى إيجاد رصيف خرساني يفصل بين مساري الطريق لتجنب الحوادث المرورية.


” البلاد ” التقت بعدد من سكان المخطط الذين أوضحوا أن الطريق يشكل هاجسا بالنسبة لهم خصوصا أنه بمثابة مسار رئيسي، مهم يربط مكة المكرمة بقرى شمال الجموم مثل الريان والطرفاء وبني عمير وبني مسعود والجعرانه والنزهة ويمتد حتى مركز عشيرة بطريق الرياض الطائف.وأضافوا أن الطريق يشهد حركة دائبة على مدار الساعة، لافتين إلى أنهم يتمنون أن يتم إنارة وازدواجية هذا الطريق الحيوي الهام.

في البداية تحدث عبد الله بن بخيت عوض الله وقال: معاناتنا مزمنة مع هذا الطريق الذي يقسم حينا شمالا وجنوبا ويبدأ من طريق مكة المكرمة المدينة السريع وتحديدا المدخل المؤدي الى منطقة بئر الغنم، فنحن نسكن في هذا المخطط منذ 14 عاما، ونتمى أن يتم سفلتة الجزء المتبقي من هذا الطريق وإنارته لإيقاف نزيف الحوادث.

وأضاف ان الأهالي يتمنون تنفيذ رصيفا يفصل بين مساري الشارع لأن عدم الفصل يتسبب في وقوع حوادث مرورية فاجعة بين الحين والآخر يذهب ضحيتها عدد من سكان الحي، حيث أنك تتفاجأ بوقوع حادث مأساوي بين مركبتين وجها لوجه أو حادث دهس نظرا لضيق هذا الشريان وعدم وجود فصل بين مساريه علما بأنه كما جاء في رسم المخطط أنه بعرض 32 مترا ولكن الجزء المسفلت لا يتجاوز 3 أمتار فقط.

وتابع: أن الشيء الملاحظ أن الشوارع الفرعية في الحي توجد بها إنارة ولكن الشارع الرئيسي بدون إنارة وهو يعتبر شريانا هاما في المنطقة ونتمنى ان تتم سفلتته عاجلا لأن سفلتة الطريق سوف يساهم في تفعيل الحراك الاقتصادي بالمنطقة.
كما دعا ابن بخيت بإصلاح وتعديل المنعطف الخطير الذي يقع في الشارع لأنه يتسبب في عرقلة حركة السير بصورة يومية كما أن المنعطف يشهد حوادث مرورية فاجعة على مدار العام.


حوادث مرورية
من جانبه قال المواطن عبد الهادي بن عابد العتيبي لقد عانينا ولا زلنا نعاني منذ اكثر من 15 عاما من عدم سفلتة هذا الشارع والفصل بين مساريه وإنارته أسوة بالشوارع الداخلية في الحي والتي تنعم بالإنارة، لافتا إلى أن الطريق الرئيسي يصبح مظلما مع حلول الليل ولا تشاهد سوى أنوار السيارات ما يتسبب في وقوع حوادث مرورية فاجعة بين الحين والآخر خصوصا حوادث الاصطدام وجها لوجه بين السيارات ومثل هذه الحوادث تكون فاجعة ومميتة، كما أن عدم إنارة الطريق يتسبب في الكثير من حوادث الدهس على مساري الطريق، خاصة حوادث الدهس.

وأضاف أن هذا الشريان يشهد حركة سير دائبة على مدار الساعة، وإذا تم إجراء إحصائية عن الحوادث فسوف نجد ان هذا الطريق يحصد حصة الأسد في الحوادث الفاجعة.

الإنارة والسفلتة
اما المواطن منصور بن وارد العتيبي فقال أضم صوتي إلى سكان هذا المخطط حيث إننا نتمنى سفلتة الجزء الترابي من هذا الشريان وإنارته وإيجاد رصيف يفصل بين مساريه، خصوصا وان هذا الشارع يفصل ويقسم المخطط إلى جزئين شمالا وجنوبا الامر الذي يتسبب في وقوع الكثير من الحوادث المرورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *