الرياضة

الهلال يعزز الصدارة والنصر يتعثر

جدة – هلال سلمان

شهدت الجولة الـ 17 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، العديد من التقلبات المثيرة والتغيرات على خارطة جدول الترتيب، بالإضافة إلى 11 ركلة جزاء، قررها الحكام، ما يجعلها أكثر جولات الدوري في احتساب الجزائيات.

الهلال يعزز
نجح الهلال في تعزيز صدارته بفوزه على الرائد (3-1) فيما تعثر مطارده النصرللمرة الثانية على التوالي بعد تعادله الجولة الماضية أمام ضمك، وفقد نقطتين ثمينتين بتعادله الصعب مع الفتح (1-1) ليتسع الفارق بين قطبي الرياض إلى 3 نقاط، ويتخلص الفتح من المركز الأخير الذي بات يحتله فريق ضمك.

لقاء ركلات الجزاء
شهدت مباراة الهلال والرائد أكبر عدد من ركلات الجزاء في لقاء واحد هذا الموسم، حيث احتسب الحكم البيلاروسي كولباكوف 5 ركلات جزاء، منها 3 للهلال واثنتان للرائد، ونجح الهلال في تسجيل ركلتين عبر هدافه غوميز وحارسه المعيوف، في حين أهدر غوميز الثالثة، أما الرائد فسجل واحدة وأضاع الأخرى وكلاهما من تنفيذ المغربي محمد فوزير، لينتهي اللقاء (3-1) للهلال الذي رفع رصيده إلى 38 نقطة في القمة. وعانى النصر من ضياع الفرص أمام الفتح إلى أن احتسبت له ركلة جزاء نفذها المغربي حمد الله، لكن الفتح أدرك التعادل عبر علي الحسن وحافظ على النتيجة ليصعد للمركز الـ15، أما النصر فبات رصيده 35 نقطة في المركز الثاني.

ريمونتادا مثيرة
حبس فريق الأهلي أنفاس جماهيره في مباراته أمام الاتفاق؛ إذ تأخر بهدفين دون مقابل حتى الدقيقة 79 عندما بدأ العودة (ريمونتادا) حيث قلص الفارق بهدف أول عبر حسين المقهوي، ثم أدرك التعادل من ركلة جزاء سجلها الجزائري يوسف بلايلي، الذي عاد ومنح الفوز للأهلي من جزائية أخرى في الوقت بدل الضائع، ليصبح الأهلي على بعد نقطتين فقط من النصر برصيد 33 نقطة في المركز الثالث.
وفعل الفيصلي الأمر ذاته في ختام الجولة؛ حيث تأخر أمام الشباب بهدف قبل أن يعود في الشوط الثاني ويحرز هدفين ليصعد للمركز السادس برصيد 27 نقطة، وهو نفس رصيد قطبي القصيم التعاون (الخامس) والرائد (السابع).

الاتحاد يفرح والوحدة يتألق
أسعد فريق الاتحاد جماهيره بفوز طال انتظاره، حيث تغلب على التعاون (2-1) لينهي صياما دام لمدة 6 جولات حيث خسر مباراتين وتعادل في آخر 4 مباريات.
وارتقى الاتحاد للمركز الـ12 برصيد 19 نقطة، وهو نفس رصيد الحزم الذي حقق فوزا كبيرا على الفيحاء (4-2).
وسجل الوحدة رباعية أيضا في شباك أبها تقاسمها محترفاه غودوين ويوسف نياكاتي ليحافظ على مركزه في مربع الأقوياء برصيد 30 نقطة.

وفي القاع، تعادل ضمك مع العدالة بهدف لكل منهما، ليتراجع الأول إلى المركز الأخير بـ 11 نقطة بفارق الأهداف عن الفتح، ويرفع العدالة رصيده إلى 12 نقطة في المركز الـ 14.

صراع الهدافين مشتعل
استمر التنافس على صدارة ترتيب هدافي الدوري بين الفرنسي بافيتيمبي غوميز مهاجم الهلال الذي سجل 14 هدفا، ووصيفه المغربي عبد الرزاق حمد الله هداف النصر الذي يمتلك 13 هدفا، وخلفهما عمر السومة مهاجم الأهلي الذي غاب عن هذه الجولة بسبب الإصابة ولديه 11 هدفا، ثم كارلوس إدواردو لاعب الهلال (10 أهداف)، ويوسف نياكاتي هداف الوحدة (9 أهداف).

11 ركلة جزاء
تميزت الجولة بالكم الهائل من ركلات الجزاء التي بلغ إجماليها 11 ركلة، 5 منها في مباراة الهلال والرائد. ومن بين المباريات الـ 8 في هذه الجولة، لم تحتسب ركلات جزاء في 3 منها وهي: التعاون والاتحاد، وأبها والوحدة، والحزم والفيحاء، في حين شهدت المباريات الـ 5 الأخرى احتساب الجزائيات الـ 11.
ونجح اللاعبون في تسجيل 9 ركلات جزاء من أصل 11، فيما أهدرت ركلتان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *