الرياضة

الزعيم يواجه غموض شهر خودرو.. والراقي في ضيافة أصحاب السعادة

جدة – هلال سلمان

تنطلق اليوم النسخة الجديدة من بطولة دوري أبطال آسيا 2020؛ حيث ستكون انطلاقة الأندية السعودية من أرض الإمارات؛ إذ يستهل فريق الهلال حملة الدفاع عن لقبه بمواجهة فريق شهر خودرو الإيراني، على استاد زعبيل بنادي الوصل، فيما يحل الأهلي ضيفا على الوحدة الإماراتي في أبو ظبي. فيما يلعب غدا الثلاثاء النصر مع السد القطري، في حين يحل التعاون ضيفا على الشارقة الإماراتي.

الهلال vs شهر خودرو
يواجه الهلال نظيره شهر خودرو بمدينة دبي في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية بدور المجموعات.
وسيرتدي لاعبو الهلال قمصانا يزينها الشعار الذهبي لبطل آسيا.
يغيب عن الهلال كل من محمد البريك الذي عاد للتمارين، لكنه ليس جاهزا لكي يخوض اللقاء، ومحمد جحفلي وأمير كردي، ومحمد الشلهوب، الذي تعرض للإصابة في التمرين الأخير، ولم يغادر مع البعثة.

ويواجه الهلال غموض الفريق الإيراني، الذي تأسس عام 2005 بخراسان، ونجح في الظهور لأول مرة في تاريخه بالبطولة في النسخة الحالية، بعد أن تجاوز الرفاع البحريني في التصفيات التأهيلية بنتيجة (2-1)، ثم السيلية القطري في الدور الإقصائي (5-4) بركلات الترجيح.

ويضم شهر خودرو محترفا واحدا فقط، هو المهاجم الأوكراني ميرو سلافوف، ويقوده المدرب مجتبى سراسيايي.
ويدير اللقاء الحكم الكوري الجنوبي كو هيونج جين.
وفي المجموعة ذاتها، يستضيف باختاكور الأوزبكي نظيره شباب الأهلي دبي الإماراتي.

الأهلي vs الوحدة
يحل الأهلي ضيفا على الوحدة الإماراتي على استاد آل نهيان في أبو ظبي.
هذه هي المرة الثانية التي يتواجه فيها الطرفان؛ حيث سبق لهما أن لعبا في دور المجموعات أيضا في نسخة عام 2008 من دوري أبطال آسيا، فتعادلا من دون أهداف في جدة، ونجح الوحدة في الفوز إيابا بنتيجة (2-1).
الحارس الدولي محمد العويس عاد للمشاركة في تدريبات الأهلي، لكن الجهاز الفني لن يتعجل في مشاركته خصوصا أن إصابته كانت في الوجه.

يعود تأسيس نادي الوحدة الإماراتي الملقب بـ (أصحاب السعادة) إلى سنة 1966، لكنه يضع تاريخ 1984 على شعاره، وهو العام الذي تم فيه دمج ناديي الإمارات، وأبو ظبي تحت المسمى الحالي، ويدربه الإسباني مانولو خيمينيز ويضم في تشكيلته عددا من اللاعبين المميزين؛ مثل سباستيان تيغالي وبول أمبوكو وغاسبار وسيرخيو أراوخو ولوكاس بيمنتا، والمخضرم إسماعيل مطر.

وسيكون دخول الجماهير الإماراتية مجانا لملعب المباراة، كما أعلن ذلك رئيس نادي الوحدة الشيخ ذياب بن زايد آل نهيان.
وأسندت إدارة المباراة إلى الحكم العماني أحمد الكاف.
ويلعب في المجموعة ذاتها الشرطة العراقي، مع الاستقلال الإيراني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *