الإقتصاد

افتتاح مركز بنك الخليج الدولي بالخبر برأسمال 7,5 مليار

الدمام-حمود الزهراني

أكد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية على أهمية دور البنوك السعودية في تعزيز الاقتصاد الوطني، لافتا سموه لما توليه الحكومة من رعاية واهتمام لهذا القطاع الحيوي من خلال توفير كافة التسهيلات اللازمة له كونه أحد القطاعات الداعمة للاقتصاد، منوها سموه بالإسهامات الكبيرة للبنوك في تدعيم مسيرة التنمية الاقتصادية ودورها في زيادة وتيرة الاستثمارات في المملكة. جاء ذلك خلال افتتاحه أمس الأحد، مركز عمليات بنك الخليج الدولي في مدينة الخبر، وشدد سموه على أن تقوم بدورها في خدمة المجتمع، وتقديم خدماتها للمواطنين من خلال برامج مثمرة ومستدامة لافتا الى ان مساهمة البنوك السعودية في خدمة المجتمع تأكيداً على التزامها بالمسؤولية الاجتماعية.

حضر الافتتاح الدكتور أحمد بن عبدالكريم الخليفي محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي ورشيد المعراج محافظ مصرف البحرين المركزي، وجمع من مسؤولين حكوميين ورجال المال والأعمال في القطاع المصرفي.

يبلغ رأس مال البنك 7,5 مليار ريال سعودي. وتعود ملكية البنك بالتساوي بين صندوق الاستثمارات العامة في المملكة وبنك الخليج الدولي ، ويتسم المشروع بتصميم عصري على مساحة 33,316 مترا مربعا، ويتكون المركز من 5 طوابق مدعومةً ببيئة تقنية ذكية مع وجود خطط للتوسع والتطوير. كما يبلغ عدد الموظفين في المركز حوالي 500 موظف وتتجاوز نسبة السعودة في البنك ال 90%.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *