الأولى

1000 وظيفة لأطباء الأسنان

جدة – البلاد

أعلنت وزارة الصحة عن توفر ألف وظيفة للسعوديين من الجنسين، لحاملي مؤهل البكالوريوس في تخصص طب الأسنان، بجميع مناطق ومحافظات المملكة.

وأوضحت الوزارة في تغريدة لها على “تويتر”، أن التقديم على هذه الوظائف يبدأ من يوم غد الأحد الموافق 9 وذلك لمدة أسبوعين ، لافتة إلى أن التقديم لتلك الوظائف سيكون من خلال بوابة التوظيف بالوزارة.

وكان وزير العمل والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد الراجحي، قد أصدر قراراً يقضي بتوطين تدريجي لجميع مهن طب الأسنان على مرحلتين، الأولى تستهدف توطين 25 % فيما تستهدف المرحلة الثانية توطين 30 % اعتباراً من غرة شعبان 1442 هـ.

وبحسب الوزارة، سيتم تطبيق قرار التوطين لى المنشآت التي يتجاوز عدد العاملين الوافدين فيها في مهن طب الأسنان 3 أطباء أسنان فأكثر، وذلك ضمن مبادرات الوزارة بالشراكة مع وزارة الصحة ومجلس الغرف السعودية وهيئة التخصصات الصحية وصندوق الموارد البشرية،

وتهدف إلى إتاحة فرص وظيفية مناسبة للمواطنين في التخصصات الحيوية، كما شددت الوزارة أنها ستتخذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان التزام المنشآت بتنفيذ هذا القرار، وكذلك سيطبق في حق المنشأة التي تقوم بمخالفة هذا القرار عقوبة مخالفة توطين المهن المقصورة على السعوديين بحسب اللوائح والأنظمة، فيما تم وضع آليات لدعم وتحفيز التدريب والتوظيف ضمن برامج صندوق الموارد البشرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *