المحليات

مؤتمر دولي لتطوير التعليم قبل الجامعي في الوطن العربي

جدة – فوزية الشهري

تحت رعاية أكاديمية رواد التميز للتدريب والاستشارات والتنمية البشرية، وصحيفة (البلاد) يعقد المؤتمر الدولي الثاني لتطوير التعليم العربي، تحت شعار (التعليم: قضية وطن) بعنوان: (الآفاق الريادية لمتطلبات إصلاح نظم التعليم ما قبل الجامعي في الوطن العربي في ضوء مهارات القرن الحادي والعشرين ورؤية(2030) وذلك اعتباراً من اليوم وحتى العاشر من فبراير الحالي بمركز التعليم المدني في القاهرة.

ويناقش المؤتمر في اليوم الأول العديد من الدراسات وأوراق العمل، لعدد من الباحثين المصريين والسعوديين والإماراتيين، وغيرهم من دول العالم العربي، ومنها:
البحث الأول: للدكتور أحمد محمد غانم بعنوان: (إصلاح التعليم وتطويره) والبحث الثاني، دكتور أسامة عبد الغفار الشريف: (المعوقات والصعوبات التي تواجه تطبيق مدخل إدارة التميز في الإدارة التعليمية).

البحث الثالث: أماني صالح عبدالرحيم جاوه، من المملكة العربية السعودية.

والبحث الرابع: أ.د. نجوى يوسف جمال الدين: (التربية من أجل التنمية المستدامة في التعليم قبل الجامعى: الفلسفة والاهداف).

والبحث الخامس فاطمة عبدالله أحمد باسعد، من المملكة العربية السعودية: (الحوار وأثره في التربية، والبحث السادس: د. محمود عبد المجيد عساف، من فلسطين: [التعلم النشط (التعاوني) كمدخل لتعزيز القيم العلمية لدى طلبة المرحلة الثانوية، رؤية مقترحة، وغيرها من الدراسات والبحوث التي تهدف إلى تطوير مرحلة التعليم قبل الجامعي في الوطن العربي.

وأعرب الدكتور أسامة الشريف، الأمين العام للمؤتمر، ورئيس أكاديمية رواد التميز للتدريب والاستشارات عن أمله في أن تساهم المناقشات والمداخلات والنتائج والتوصيات التي يخرج بها المؤتمر في تطوير مرحلة التعليم قبل الجامعي في الوطن العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *