المحليات

المملكة تستعرض تجربتها في تسوية المنازعات

نيويورك- واس

اختتم المركز السعودي للتحكيم التجاري مشاركته ممثلاً للمملكة في الدورة الــ(71) للاجتماعات الرسمية لفريق تسوية المنازعات في لجنة الأمم المتحدة للقانون التجاري الدولي (الأونسيترال)، والتي عقدت بمقر الأمم المتحدة في نيويورك خلال الفترة من 3 إلى 7 فبراير 2020م.

واستعرض الرئيس التنفيذي للمركز رئيس الوفد السعودي الدكتور حامد ميرة،خلال اجتماعات الدورة الطرق والممارسات الحديثة في تسوية المنازعات المتبعة في المملكة والتي أسهمت بشكل كبير في خلق بيئة آمنة وجاذبة للاستثمار الأجنبي والمحلي، وتذليل العقبات والصعوبات المتعلقة بتسوية المنازعات التجارية.

وأوضح في تصريح لوكالة الأنباء السعودية في ختام أعمال الدورة أن فريق تسوية المنازعات واصل عمله على إعداد نص بشأن التحكيم الـمُعجَّل، وأحاط علماً بالردود التي تلقاها من مؤسسات التحكيم بشأن دورها في هذا الصدد، وبلمحة عامة عن أحكام مختارة تتعلق بالتحكيم الـمُعجَّل أعدها المجلس الدولي للتحكيم التجاري.

وأفاد الدكتور ميرة أن الفريق اعتمد في ختام دورته تقريراً لتقديمه إلى لجنة الـ (أونسيترال) في دورتها الـ(53)، المقرر انعقادها في نيويورك يوليو المقبل، للخروج بصيغة معتمدة من الأحكام المتعلقة بالتحكيم الـمُعجَّل، تظهر في صورة تذييلٍ لقواعد الـ (أونسيترال) بشأن التحكيم، وأيضاً في صورة مجموعة قائمة بذاتها من القواعد المتعلقة بالتحكيم الـمُعجَّل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *