الرياضة

الفرنسي بوهاني في صدارة الترتيب العام والجولة الرابعة

الرياض – هاني البشر

خطف الدراج الفرنسي ناصر بوهاني من فريق أركيا سامسيك الفرنسي صدارة الترتيب العام بزمن 14:34:49 بعد نهاية المرحلة الرابعة من ‫طواف السعودية 2020 للدراجات الهوائية التي أقيمت أمس، بفارق ثانيتين فقط عن صاحب المركز الثاني بوهاس فيل دراج فريق ماكلارين البحريني، وفي المركز الثالث حل روى كوستا من فريق تيرينجانو الإماراتي بزمن 14:34:54.

وشهدت المرحلة الرابعة تنافسا كبيرا لصعوبة المسار؛ حيث اضطر الدراجون للصعود القدية مرتين وتطلب منهم ذلك مجهودا بدنيا عاليا، حيث حصل على المركز الأول و”القميص الأخضر والأحمر” الدراج ناصر بوهاني من فريق أركيا سامسيك الفرنسي بزمن‪3:21:55‬، فيما حل في المركز الثاني الدراج نيكولي بينفازيو من فريق فالوني بروكسيلز الفرنسي بزمن 3:21:55، وجاء في المركز الثالث الدراج يفيغيني غيديش من فريق استانا برو تيم الكازاخستاني بزمن 3:21:55.

وحصل على جائزة أفضل دراج شاب اللاعب “لورانس أندريس” من فريق رويال ريدينيز وكذلك “القميص الأبيض”، فيما حصل الدراج جويل نيكولا من فريق كاجا رورل سيغوروس ار جي أي الإسباني على “القميص المنقط”.

وتوج رئيس الاتحاد السعودي للدراجات، صباح بن عبدالله الكريديس ونائب رئيس الاتحاد الدولي للدراجات الدكتور وجيه عزام الدراجين الفائزين في ختام هذه المرحلة.

وتختتم البطولة اليوم السبت بالمرحلة الخامسة والأخيرة التي تبلغ مسافتها 144كم، ستنطلق من جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، على أن يكون قصر المصمك التاريخي في قلب الرياض نقطة نهاية مراحل الطواف.

فلوريان: تنظيم احترافي
يغطي أكثر من 25 إعلامياً أجنبياً سباق طواف السعودية، وقد أوضح الإعلامي الفرنسي فلوريان أن السعودية نجحت في تنظيم سباق طواف السعودية من خلال إدارة السباق باحترافية عالية وتسهيل مهمة المتسابقين طوال المراحل الأربع الماضية.

وبين زميله توماس أنه رغم حرارة الأجواء التي عاشها المتسابقون في اليوم الرابع، إلا أن تواجد الرياح ساعد المتسابقين على إنهاء مهمتهم بنجاح تام.

وأشار توماس إلى أن السعودية تتمتع بمناظر جميلة وتضاريس رائعة استمتع بمشاهدتها الحاضرون لتغطية السباق من مختلف دول العالم.

أهالي المزاحمية يحتفون بالمتسابقين
تابع أهالي محافظة المزاحمية سباق طواف السعودية ، الذي شهد في يومه الرابع مرحلة الختام من أمام مقر جامعة الملك سعود ” فرع المزاحمية”.

وتواجد أهالي المحافظة لمتابعة مراحل السباق؛ حيث شجعوا المتسابقين أمام خط النهاية، كما حرصوا على التقاط الصور التذكارية لمراحل التتويج ومع المتسابقين، مبدين سعادتهم أن تكون محافظتهم ضمن المناطق التي حظيت باحتضان إحدى مراحل السباق العالمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *