الرياضة

التانغو يتأهلون لأولمبياد طوكيو والسامبا انتظار

جدة – هلال سلمان

لحق المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم بقافلة المتأهلين إلى مسابقة كرة القدم للرجال في دورة الألعاب الأولمبية القادمة (طوكيو 2020)، بعدما حجز بطاقة التأهل الأولى من تصفيات قارة أميركا الجنوبية المؤهلة للأولمبياد.

وانتزع المنتخب الأرجنتيني بطاقة التأهل بالفوز الثمين 2-1 على نظيره الكولومبي صباح أمس ، ضمن الجولة الثانية من فعاليات المرحلة النهائية في البطولة المقامة حاليا بكولومبيا والمؤهلة للأولمبياد.

فرفع المنتخب الأرجنتيني رصيده إلى ست نقاط من انتصارين متتاليين في هذه المرحلة ليتصدر المجموعة، في حين تجمد رصيد المنتخب الكولومبي عند نقطة واحدة في المركز الرابع الأخير بالمجموعة.

وأصبح المنتخب الأرجنتيني هو الفريق الـ13 الذي يتأهل لمسابقة كرة القدم (رجال) بأولمبياد طوكيو، حيث سبقه كل من منتخب اليابان صاحب الأرض وفرنسا وألمانيا ورومانيا وإسبانيا من أوروبا، ونيوزيلندا من اتحاد أوقيانوسيا، ومصر وكوت ديفوار وجنوب أفريقيا من القارة الأفريقية، وأستراليا والسعودية وكوريا الجنوبية من آسيا.

وبهذا سيخوض المنتخب الأرجنتيني المسابقة الأولمبية للمرة الثانية على التوالي والخامسة في تاريخه.

وكان الفريق الفائز بالميدالية الذهبية للمسابقة في كل من أولمبياد 2004 بأثينا و2008 ببكين والميدالية الفضية في أولمبياد 1996 بأتلانتا، ودع المسابقة من الدور الأول (دور المجموعات) بالأولمبياد الماضي عام 2016 في ريو دي جانيرو.

وأفلت المنتخب البرازيلي من فخ الهزيمة في المباراة الأخرى بهذه الجولة وانتزع التعادل 1-1 مع أوروغواي، ليبقي على حظوظه في التأهل للمسابقة الأولمبية التي يحمل لقبها.

تقدم منتخب أوروغواي بهدف سجله مانويل أوغارتي ريبيرو في الدقيقة 35 وتعادل المنتخب البرازيلي عبر النيران الصديقة حيث سجل هدف التعادل إغناسيو دي أروبارينا حارس مرمى منتخب أوروغواي عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 40.

ورغم هذا التعادل، يواجه المنتخب البرازيلي خطر الخروج من التصفيات وتبدد أمله في الدفاع عن لقبه بالمسابقة الأولمبية التي توج بذهبيتها للمرة الأولى في تاريخه قبل نحو أربع سنوات عندما استضافت مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية فعاليات الأولمبياد.

ويحتل المنتخب البرازيلي، الذي تصدر مجموعته في المرحلة الأولى من البطولة الحالية المؤهلة، المركز الثاني في المجموعة بالمرحلة النهائية وذلك برصيد نقطتين فقط من تعادلين متتاليين، مما يعني حاجته إلى الفوز بأي نتيجة على نظيره الأرجنتيني في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة، غدا الأحد، ليتأهل إلى الأولمبياد بغض النظر عن نتيجة المباراة الأخرى في المجموعة بين منتخبي كولومبيا وأوروغواي.

ويمتلك كل من منتخبي كولومبيا وأوروغواي فرصة حجز البطاقة الثانية والأخيرة من هذه التصفيات إلى الأولمبياد، من خلال تحقيق الفوز في المباراة بينهما وتعثر المنتخب البرازيلي أمام نظيره الأرجنتيني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *