الأخيره

مواطنة تتحدى الإعاقة وتبدع في تصميم الأزياء

المدينة المنورة – البلاد

لم تمنعها إعاقتها البصرية والضمور في الشبكية، من الوصول إلى حلمها، فسطرت المواطنة نوف بنت سعود الصبيحي اسمها ضمن سيدات الأعمال بمنطقة المدينة المنورة، واستطاعت إنشاء مشروعها المختص في الأزياء النسائية.

وقالت نوف البالغة من العمر 42 عاماً: إنه منذ تعرضها ‏لضمور في الشبكية وكف بصر جزئي حتى اليوم، وهي تمارس هوايتها في تصميم الأزياء الحديثة والتراثية وتقديم الدورات التدريبية في عدد من المدارس والكليات، مشيرة إلى أن الإعاقة البصرية لم تعد هاجسا بالنسبة إليها.

وأضافت: “أدير مشروعي بنفسي وأمارس من خلاله هوايتي التي كنت أهواها منذ الصغر، رغم حاجتي لبعض الأجهزة المتخصصة للمكفوفين وضعاف البصر التي ستساعدني في أمور كثيرة أثناء العمل”، داعية جميع السيدات من ذوات الإعاقة إلى الانخراط في الأعمال والمهن المحببة لديهن والحرص على تطوير أنفسهن لخدمة دينهن ووطنهن، مؤكدة أن طموح المرأة السعودية لا حدود له وفي جميع المجالات، بفضل من الله، ثم بدعم القيادة الرشيدة – حفظها الله .

من جهته، عدّ مدير البرامج والإعلام بجمعية المكفوفين الخيرية بالمدينة المنورة “رؤية”، ماهر الجهني، المواطنة نوف من النماذج المشرفة في الجمعية، ولها عديد من الإسهامات في خدمة المجتمع من خلال تعاونها في تقديم الدورات التدريبية لعدد من المكفوفات وضعيفات النظر؛ ليتمكن من خدمة أنفسهن دون الحاجة للآخرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *