رياضة مقالات الكتاب

مؤمنة.. الأهلي أمانة

تنصب الجمعية العمومية للنادي الأهلي غدًا ( السبت ) الأستاذ عبد الإله مؤمنة رئيسا للناد، ليصبح الرئيس رقم 40، ولمدة أربع سنوات قادمة ( بالتزكية )، بعد أن أسقطت الهيئة العامة للرياضة عضوية الرئيس السابق ( أحمد الصائغ ).

الرئيس الجديد ( مؤمنة ) ليس بغريب على الأهلي فقد سبق له أن عمل بالنادي كأمين عام في 2015 وشقيقه ( عبد الله ) لاعب ومدرب سابق لكرة السلة بالنادي. كما عين ( مؤمنة ) أمينا عاما للاتحاد السعودي لكرة القدم ومن ثم عضو لجنة المسابقات بالاتحاد ورئيسا لها بعد ذلك. مؤمنة ( المستشار المالي ) كان هو الأقرب قبل ( الصائغ ) لتولي رئاسة ( الأهلي ) لولا عدم توافقه مع الأمير منصور بن مشعل. ويتكرر المشهد ( الأهلاوي ) مرة أخرى ولكن ( بالمقلوب ) يختلف ( الصائغ ) مع ( المشرف ) ليعود ويتفق ( مؤمنة ) مع الأمير منصور ليكون هو ( الرئيس ) ! وبعيدا أن سيناريوهات الرئاسة بالنادي الأهلي ما بين إسقاط رئيس وتزكية رئيس آخر، يظل الوضع في النادي ضبابيا ولم يعهد جمهور النادي ولا حتى متابعي الكرة السعودية هذه الأحداث الدراماتيكية والغريبة في نفس الوقت على ناد عرف عنه حل مشاكله داخل إطار النادي ! .

قد يقول قال بأن ما حدث للنادي الأهلي هو حراك إيجابي وتفعيل لدور الجمعيات العمومية بالأندية وهو فعلا كذلك .. ولكن من غير المنطق أن يكون المتحكم بالجمعية عضو ذهبي واحد ( يملك أصوات أكثر ) وعلى الهيئة أن تراجع لوائحها وتعيد تقييمها للمصلحة العامة؛ حفاظا على الأندية وحفظ حقوقها. عموما بالرغم من كل ما حدث بالنادي الأهلي بين الرئيس ( المبعد ) و( المشرف ) إلا أن فريق كرة القدم بالأخص لا زال في دائرة المنافسة مع الهلال والنصر على الدوري وكأس الملك. من خلال هذا المقال نوجه هذه الرسالة الى عبد الإله مؤمنة ( الرئيس القادم ) على النحو التالي :

– يتوجب عليك عمل خطة استراتيجية للفريق الكروي؛ الأولى ( مشروع ) قصير، وعلى المدى البعيد، وبالتشاور والتنسيق مع المشرف العام على الفريق الأول.
قصيرة الأجل :
– إنهاء التعاقد فورا مع ( جروس ) وتعيين الوطني ( المحمدي ) مدرب مؤقتا.
– تعيين رئيس تنفيذي وجهاز إداري على قدر كبير من الخبرة .
– إنهاء ما يواجهه لاعبو الفريق من صعوبات مالية.
– إعادة فتح أكاديمية النادي ورصد ميزانية خاصة لها لتقوم بدورها في تفريخ المواهب الكروية.

طويلة الأجل :
الفقري – إنهاء عقود بعض اللاعبين المحليين ممن تجاوز عمره 30 عاما.
– بناء العمود للفريق للفريق الأول، مدافع ( قائد ) محور ( ضابط إيقاع ) وصانع ألعاب.
– التركيز على اللاعبين الأجانب بالدوري السعودي واختيار الأفضل منهم لتدعيم الفريق بداية من الموسم القادم .
– تقوية ظهيري الجنب بلاعبين محليين أو أجانب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *