الدولية

الجيش الليبي يقضي على الإرهابيين بـ”درنة”

طرابلس – وكالات

نفذ سلاح الجو التابع للجيش الوطني الليبي، أمس (الخميس)، غارات جوية استهدفت فلول المليشيات الإرهابية التي تختبئ بمدينة درنة شمال شرقي البلاد.وقال مصدر عسكري، وفقاً لـ”العين الإخبارية”، إن الغارات التي نفذها الجيش الليبي تأتي ردا على محاولة المليشيات الإرهابية ترويع المواطنين بالمدينة، مبيناً أن الأجهزة الأمنية وقوات الجيش أغلقت جميع مداخل مدينة درنة ومخارجها قبيل الغارات الجوية بدقائق.

وأشار إلى أن تحركات المليشيات الإرهابية التابعة لما يعرف بحكومة الوفاق في طرابلس، مرصودة من قبل قوات الجيش الليبي. كما أعلنت غرفة عمليات عمر المختار التابعة للجيش الليبي حالة التأهب داخل درنة.
وشوهدت الدوريات الأمنية التابعة للجيش الوطني الليبي وهي تجوب شوارع درنة في إجراء احترازي ضد أي خروقات متوقعة.

وقال مصدر مطلع من داخل غرفة العمليات إنه سيتم التعامل مع الإرهابيين الذين يسلمون أنفسهم بشكل قانون، وأنه لن يتم التعرض لهم أو التعدي عليهم، فيما أعلن الجيش الليبي رسمياً تحرير مدينة درنة التي يقطن فيها 150 ألف نسمة، وتقع على بعد ألف كلم شرق طرابلس، في يوليو 2018.
وشهدت المدينة التي تقع في الشمال الشرقي لليبيا تجمعا لقبائل المرابطين للإعلان عن دعمهم للقيادة العامة للجيش الليبية بقيادة المشير خليفة حفتر.

من جهة ثانية، تتواصل مشاورات أعضاء مجلس الأمن بشأن قرار اعتماد مخرجات مؤتمر برلين الذي عُقد في 19 يناير، لبحث الأزمة في ليبيا والتوصل إلى وقف المعارك هناك.
وأفاد رئيس مجلس الأمن لهذا الشهر مندوب بلجيكا الدائم لدى الأمم المتحدة مارك بيكستين، في تصريح صحفي أن المباحثات تجري بشكل مفيد، مشيراً إلى القرب من التوصل لقرار بالإضافة إلى بعض الجهود التي يجب القيام بها.

وأوضح أنه بصفته رئيس مجلس الأمن دعا جميع الأعضاء إلى إظهار مرونة من أجل الخروج بقرار لاعتماد مخرجات مؤتمر برلين بشأن ليبيا.
من جانبها بينت المندوبة البريطانية لدى الأمم المتحدة، كارين بيرس، التي تقود بلادها عملية صياغة مشروع القرار أنه مضى أسبوعان ونصف على مؤتمر برلين ونرغب في التعجيل في إصدار قرار، مشيرة إلى أن البعض أبدى ملاحظات حول مشروع القرار، معربة عن أملها في العمل سوية على حل تلك الأمور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *