الرياضة

حصاد الجولة الـ 23 من دوري الأولى

العين يتمسك بالصدارة والقادسية يعود للوصافة

حائل – خالد الحامد

حافظ فريق العين على صدارة ترتيب دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى، بعد ختام الجولة الـ 23 من عمر المسابقة، بعد تعادله مع مضيفه الباطن سلبيا، ليرفع رصيده إلى 45 نقطة بالمرتبة الأولى.
وتراجع الباطن للمركز الثالث بـ 43 نقطة، ما أعطى الفرصة لفريق القادسية لكي يقفز للمرتبة الثانية بـ 44 نقطة، وبفارق نقطة عن المتصدر بعد فوزه الكبير على الكوكب (5-3).

وثبت فريق أحد أقدامه رابعا بـ 41 نقطة بعد انتصاره على فريق نجران (2-1)، مواصلا منافسته ومطارته لثلاثي المقدمة، وتوقف نجران على رصيده السابق 29 نقطة بالمرتبة الـ12 في سلم الترتيب، وحل فريق البكيرية خامسًا برصيد 37 بعد فوزه في الجولة الماضية على التقدم الذي تجمد رصيده على 21 نقطة بالمرتبة الـ17.

وبنفس الرصيد من النقاط يأتي فريق النهضة سادسًا بعد فوزه على الجيل (2-1)، ليتوقف رصيد الأخير عند 28 نقطة بالمرتبة الـ 13، وتقدم الجبلين للمرتبة السابعة بعد فوزه على حطين (3-0) ليصبح رصيده 35 نقطة، وتوقف حطين عند النقطة 23 بالمرتبة الـ 16، كما تقدم فريق جدة للمرتبة الثامنة برصيد 34 نقطة بعد فوزه على الأنصار (2-0)، وبقى الأخير على رصيده 20 نقطة بالمرتبة الـ 18.

وتقدم الشعلة للمرتبة التاسعة في سلم الترتيب بـ 32 نقطة بعد فوزه على مضيفه الثقبة الذي تراجع للمركز العاشر بـ 32 نقطة.
وتراجع الطائي للمرتبة الـ 11 بعد خسارته من المجزل بهدف وحيد ليبقى على رصيده السابق 31 نقطة، ليرفع الفائز رصيده إلى 19 نقطة، ويتساوى فريق الخليج والكوكب بنفس الرصيد 27 نقطة لكن يتقدم الخليج بفارق الأهداف.

ولايزال النجوم يقبع بالمركز الأخير برصيد 16 نقطة بعد تعادله مع الخليج في الجولة الماضية بعد 6 خسائر متتالية.
من الجولة
ـ سجلت الجولة 8 انتصارات وتعادلان، و24 هدفا، ولايزال المهاجم الغيني الحاج عثمان باري مهاجم البكيرية يتصدر قائمة الهدافين بـ 17 هدفا، يليه لاعب وسط الطائي لويز إدواردو فيجريدو وشيباني تراوري (النهضة) وستانلي أوهاوتشي (القادسية) بـ 12هدفا.

ـ احتسبت 3 ركلات جزاء خلال الجولة، جميعها في مباراة واحدة جمعت الكوكب والقادسية، اثنتان منها للكوكب سجلها شاكر الرقيمي وواحدة للقاسية سجلها مهدي فيصل.
ـ افرزت الجولة الـ 23 إعفاء إدارة نادي الطائي المدير الفني ديجان ارسوف والجهاز الفني، وأبرمت عقدا مع المدرب الوطني خليل المهنا.

ـ فرق تقدمت: القادسية والجبلين وجدة والشعلة والخليج.
• فرق بقيت على مراكزها: العين وأحد والبكيرية والنهضة ونجران والجيل وحطين والتقدم والأنصار والمجزل والنجوم.
• فرق تراجعت: الباطن والثقبة والطائي والكوكب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *