الرياضة

90 صفقة و300 مليونا حصيلة الانتقالات الشتوية

جدة- هلال سلمان

أسدل الستار مؤخرا على الميركاتو الشتوي؛ حيث استغلت الأندية السعودية فترة الانتقالات؛ لإجراء تعديلات وترميمات على عناصرها، وقد شهدت الفترة الشتوية إجراء العديد من الصفقات التي سعت من خلالها الفرق إلى تعزيز صفوفها وتحسين نتائجها في الدور الثاني الحاسم من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وسعت أندية المقدمة لسد بعض الثغرات التي كشفتها النتائج في الدور الأول، أما أندية الوسط فكان نشاطها أكثر وضوحاً في ظل سعيها لتعزيز الصفوف وتحسين النتائج والتقدم في سلم الترتيب، في حين كثفت أندية القاع من صفقاتها؛ من أجل الهروب من شبح الهبوط.

وأوضح معيض الشهري رئيس لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين بالاتحاد السعودي لكرة القدم أن الأندية السعودية صرفت ما لا يقل عن 300 مليون ريال خلال فترة الانتقالات الشتوية.
وأضاف: “استقبلنا 90 طلباً للتسجيل في آخر يوم بالفترة، وهو الرقم الأعلى، وكان يوما شاقاً ومتعباً للغاية”.

ضمك الأنشط
غيّر فريق ضمك جلده بشكل شبه كامل وكان الأكثر نشاطا في سوق الانتقالات بعقده 16 صفقة، يليه كل من أبها والعدالة والوحدة بـ8 تعاقدات، ثم الاتفاق والتعاون بـ7 انتقالات.
وكانت أندية الهلال والفتح والفيحاء الأقل نشاطا بعد أن اكتفى كل منها بصفقتين فقط.

الصفقات

الهلال:
مد الله العليان من نادي التعاون، والحارس عبدالله الجدعاني من الوحدة.
النصر:
عبد العزيز الدوسري من الفيصلي – خالد الغنام من القادسية – أمين بخاري من الاتحاد – عبد المجيد الصليهم من الشباب.

الأهلي:
ماركو مارين من رد ستارالصربي – طلال العبسي من التعاون – مازن أبو شرارة من ضمك.
الاتحاد:
برونو أوفيني من الوكرة – أنيس البدري من الترجي – ويلفريد بوني من سوانزي – عبد المجيد السواط من التعاون – ليوناردو خيل من روزاريو – محمد الثاني (مواليد).

الشباب:
إيفر بانيغا من إشبيلية – عبدالله الزوري من الوحدة – حسين القحطاني من الفيصلي – ماكيتي ديوب من بكين رينهي – خالد الغامدي من الفيصلي.
الوحدة:
لويس غوستافو من الفيصلي – إيلتون جوزيه من كلوب دي ريغاتاس – فارس عابدي من أوستن بولد – سلطان السوادي من الرائد – راغد النجار (انتقال حر) – ثامر العلي (انتقال حر) – نور الرشيدي من الأنصار – حمد الجيزاني (انتقال حر).

الاتفاق:
وليد أزارو من الأهلي المصري – فهد غازي من الشباب – خالد البركة من الأهلي –عبدالله آل سالم (انتقال حر) – إيليريك دي سوزا من سيريزو أوساكا – ماهر شرومة (مواليد).
التعاون:
محمد السهلاوي من الشباب – محمد أبو سبعان من الفيصلي – فيصل درويش من الوحدة – ذعار العتيبي من الهلال – حسن كادش من الهلال – سلطان مندش من الأهلي – سميحان النابت من أبها – مالك العبدالمنعم من الخلود.

الرائد:
حسين النخلي من الاتحاد – خالد الخثلان من أبها – فواز فلاتة من القادسية – عقيل بلغيث من الفيصلي.
الفيحاء:
كارلوس فيلانويفا من الاتحاد – محمد البقعاوي من الشباب.

الحزم:
جوناثان كافو من بوردو الفرنسي – نواف الفرشان من النصر – سلطان فقيهي من النهضة – كريم يودا من راسينغ سانتاندر.
الفيصلي:
غيليرمي أوغوستو من غريميو – محمد الصيعري من الوحدة – محمد الحساوي من أبها – مصطفى بصاص من الأهلي.

الفتح:
سفيان بن دبكة من مولودية الجزائر – باشكيم قادري من أودينسي.
العدالة:
نايف هزازي (انتقال حر) – سافاس جنتسوغلو من أبويل – أداما تراوري من ميتز – جون أوغو من أبويل – محمد عواجي من الشباب – عوض خريص من الفيصلي – أحمد مصطفى من أبها.

ضمك:
إيميليو زيلايا من أبولون – منصور المولد من التعاون – حسن الشمراني من النهضة – رافاييل كوستا من بوافيستا – عبدالله الصامطي من الثقبة – عبد الله الجوعي من التعاون – مصطفى زغبة من الوحدة – إبراهيم الشنيحي من الفتح – فاروق الشافعي من مولودية الجزائر – بلال السعيداني من السيلية.

أبها:
ساري عمرو من الوحدة – نادر الشراري من العروبة – جهاد الزويد من البكيرية – عمر المزيعل من الفيحاء – سليم بوخنشوش من النجم الساحلي – فراس شواط من الصفاقسي – عبد العزيز الجمعان من الجبلين – حسن القيد من الشباب – معاذ عفانه (مواليد).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *