الرياضة

مستقبل واعد لرياضة الجولف في المملكة

جدة- خالد بن مرضاح

حضر نجم الكرة السعودية ونادي الهلال السابق ياسر القحطاني بطولة “السعودية الدولية” للجولف؛ لمتابعة منافساتها التي تجمع نخبة لاعبي الجولف العالميين في ملعب رويال غرينز والنادي الريفي بمدينة الملك عبد الله الاقتصادية.

وأثنى القحطاني على التطورات التي شهدتها البطولة في نسختها الثانية، والمشهد الرياضي بشكلٍ عام، حيث قال: “زرت البطولة وتابعت أحداثها في العام الماضي، وبإمكاني ملاحظة التغيرات التي حدثت على مستوى المرافق والتجهيزات، بالإضافة إلى الفعاليات والأنشطة المصاحبة. هناك زيادة واضحة في اعداد الجماهير الحاضرة”.

وتابع القحطاني عدداً من اللاعبين المشاركين في البطولة، ومن بينهم المصنف الأول عالمياً بروكس كيبكا، واستكمل يومه بجولة حول الملعب تضمنت مشاركته في حصة تدريبية مع محترفتي الجولف اللاعبتين السويديتين إيزابيلا ديليرت وكاميلا لينارث. وأشار اللاعب السابق إلى سهولة تعلم أساسيات الجولف وأوصى بتجربة اللعبة ولو لمرة واحدة.


وعن مستقبل رياضة الجولف في المملكة قال ياسر: “ثقافة لعبة الجولف آخذة بالانتشار بين أفراد المجتمع السعودي، كل ما يتطلبه الأمر الآن هو المزيد من الرعاية والتوعية”.

هذا وقد بدأت الجولات النهائية للبطولة، أمس؛ حيث تنافس المتأهلون على لقب البطولة التي يبلغ مجموع جوائزها 3,5 مليون دولار. وبالإضافة إلى مشاهدة أبرز النجوم العالميين في اللعبة، يمكن للحضور الاستمتاع في المنطقة الترفيهية التي تحتوي على العديد من الأنشطة والفعاليات المشوقة المناسبة لجميع أفراد العائلة، من عربات الطعام إلى منطقة الألعاب الرياضية الإلكترونية والمساحات الخضراء الواسعة.

وقد اختتمت الحفلات الموسيقية المصاحبة لمنافسات بطولة السعودية الدولية للجولف؛ حيث اعتلى منصة مسرح مدينة الملك عبدالله الاقتصادية كل من الفرقة العالمية “جيبسي كينغز” والنجم العالمي “لويس فونسي” وقد قدما ليلة لاتينية مليئة بالتشويق والأنغام الرائعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *