الرياضة

غوارديولا يدافع عن مورينيو

جدة ـ محمود العوضي

أكد مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا، أن نظيره في توتنهام جوزيه مورينيو يستحق المزيد من الاحترام، حيث يستعد هذا الثنائي لتجديد المنافسة بينهما اليوم الأحد، في قمة الجولة الـ25 للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وحل مورينيو مكان ماوريسيو بوكيتينو في تدريب توتنهام في نوفمبرالماضي، لكنه واجه حظوظا متباينة مع الفريق المنتمي لشمال لندن بعد أن قاد الفريق إلى انتصار واحد فقط في آخر خمس مواجهات بالدوري الإنجليزي.

وأقيل المدرب البرتغالي من آخر منصبين تولاهما في مانشستر يونايتد وتشلسي وتعرضت خطط اللعب التي يتبعها لانتقادات في الأشهر الأخيرة. ورفض غوارديولا الانتقادات التي تقول: إن خطط مورينيو تجاوزها الزمن مقارنة بتلك التي يتبعها يورغن كلوب مدرب ليفربول. وقال غوارديولا: إن “قيمة جوزيه الذي يملك خبرة كبيرة جدا في التدريب وحقق نجاحات كثيرة ليست محل تقييم عن موسم واحد أو موسم ونصف الموسم”.

وأضاف: “تواجه فترات جيدة وأخرى صعبة خلال الموسم، ويتعين أن تعيد إصلاح بعض الأشياء، لمدة 15 و20 عاما كان ناجحا على الدوام، ويجب أن نحترم جميعا هذا الأمر، يصعب على أي مدرب أن يحقق كل هذا النجاح طوال الوقت، ربما أصبحنا أكثر نضجا وخبرة”. وقد تفوق سيتي بقيادة غوارديولا على يونايتد بقيادة مورينيو خلال موسمين ونصف قضاهما المدرب البرتغالي في أولد ترافورد، لكن المنافسة كانت أقل شراسة مما كانت عليه عندما كان المدربان يتوليان قيادة برشلونة وريال مدريد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *