الرياضة

الفيصل يتوج الفائزين بسباق خادم الحرمين للقدرة والتحمل

العلا- البلاد

توج الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، رئيس هيئة الرياضة، وبحضور الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس دولة الإمارات العربية، حاكم إمارة دبي، الفائزين في سباق كأس خادم الحرمين الشريفين للقدرة والتحمل (ملتقى الفرسان)، وهم: الفارس الشيخ حمدان بن محمد بن راشد، والفارس سيف المزروعي، والفارس سعيد الحربي، وكان الفارس السعودي عبدالعزيز البكري، قد أنهى المرحلتين الأولى والثانية في صدارة ترتيب السباق. ويعد سباق كأس خادم الحرمين الشريفين للقدرة والتحمل (ملتقى الفرسان) 2020، الذي انطلق أمس، أحد أبرز سباقات القدرة والتحمل على مستوى العالم، وتنظمه الهيئة الملكية لمحافظة العلا، ضمن فعاليات موسم شتاء طنطورة، بالتعاون مع الاتحاد السعودي للفروسية.

ويُغطي السباق من فئة النجمتين والمعترف به من قبل الاتحاد الدولي للفروسية مسافة 120 كلم على مدى أربع حلقات، تمتد عبر صحراء وجبال العلا حرة، لتلتقي هيبة هذا السباق مع البيئة المذهلة لوادي العُلا، ويسلط السباق الضوء على جهود الهيئة الملكية لمحافظة العلا في الحفاظ على الإرث الثقافي والتاريخي العريق للمملكة العربية السعودية.

وشهد كأس خادم الحرمين الشريفين للقدرة والتحمل هذا العام مشاركة مجموعة من أفضل الفرسان من حول العالم يصل عددهم إلى 200 فارس وفارسة، بحسب قواعد الاتحاد الدولي لرياضات الفروسية، كما يصل عدد الخيول المشاركة إلى 204 من 17 دولة من حول العالم وهي: السعودية والإمارات والبحرين والكويت والأردن ومصر وألمانيا وفرنسا وبلجيكا وإيطاليا والصين وباكستان والبرتغال وسلوفاكيا والسودان وتونس والأوروغواي.
وخصص كأس خادم الحرمين الشريفين لسباق القدرة والتحمّل جوائز نقدية بقيمة 15 مليون ريال، (4 ملايين دولار) للفائزين، والتي تعدّ واحدة من أعلى القيم لهذا النوع من السباقات في العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *