الرياضة

الصدارة هلالية والحزم والتعاون “سلبية”

متابعة- محمود العوضي

استعاد فريق الهلال، صدارة دوري كاس الأمير محمد بن سلمان؛ بعدما نجح في تحقيق فوز صعب على مستضيفه أبها، بهدفين مقابل واحد، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس، ضمن منافسات الجولة السادسة عشرة من البطولة.

بهذه النتيجة، استعاد الهلال الصدارة، برصيد 35 نقطة، وبفارق نقطة عن النصر “الوصيف”، بينما تجمد رصيد أبها عند النقطة 23، في المركز الثامن.

دخل الهلال، المباراة بقوة كبيرة، في محاولة لحسمها منذ البداية، وهو ما نجح فيه، عندما أحرز الهدف الأول في الدقيقة التاسعة، عن طريق نجمه أندريه كاريلو، ولم تمر سوى 4 دقائق فقط، حتى أضاف النجم الفرنسي بافتيمبي جوميز، الهدف الثاني للهلال، بعد تمريرة رائعة جديدة من جيوفينكو.

سيطر لاعبو الزعيم، على الدقائق المتبقية من عمر الشوط الأول، ولكن بدون تسجيل، وفي الشوط الثاني، نشط فريق أبها، وبادل الهلال، الفرص الخطيرة، قبل أن يحرم القائم، النجم البرازيلي كارلوس إدواردو، من هدف ثالث للزعيم، في الدقيقة 72.

وقبل نهاية المباراة بدقيقتين، قلص أبها الفارق بتسجيله هدفًا في مرمى الهلال، بتسديدة صاروخية من لاعبه أندرياتسيما.

وفي الرس، اقتسم فريقا الحزم والتعاون نقاط ونتيجة المواجهة التي جمعت بينهما، حينما تعادلا سلباً بدون أهداف.

فصعد التعاون إلى المركز الرابع بعد أن وصل النقطة الـ 27، وبفارق الأهداف عن الوحدة صاحب المركز الخامس، في حين أضاف الحزم نقطة واحدة إلى رصيده ليصل إلى 16 نقطة، وليستمر في اللقاء الثامن على التوالي دون انتصار، محتلا المركز الـ 12 في سلم الترتيب.

وفي بريدة، ولحساب نفس الجولة، حسم التعادل الإيجابي 1-1 مباراة الرائد والاتحاد، تقدم الرائد أولاً عن طريق أحمد الزين في الدقيقة 50 بعد مجهود فردي رائع حيث راوغ أكثر من لاعب قبل أن ينفرد بالمرمى ويسكن الكرة شباك جروهي.

وفي الدقيقة 80 تمكن الاتحاد من إدراك التعادل عن طريق لاعبه ليوناردو جيل الذي سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء سكنت شباك الحارس عزالدين دوخة. وبتلك النتيجة رفع الرائد رصيده لـ 27 نقطة في المركز السادس، فيما ارتفع رصيد الاتحاد لـ 16 نقطة في المركز الثاني عشر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *