الأخيره

العلا تستضيف الحائزين على جائزة نوبل

جدة ـ عبد الهادي المالكي

تستضيف العلا حاليا أكثر من 20 فائزًا بجائزة نوبل للسلام بالإضافة إلى 100 كادر من قادة الفكر والمجتمع والسياسة والعلماء البارزين من جميع أنحاء العالم، وذلك للمشاركة مؤتمر الحِجر الأول للحائزين على جائزة نوبل 2020.
حيث تستضيف المؤتمر الهيئة الملكية لمحافظة العلا في قاعة مرايا التي تم تجديدها بالكامل مؤخرًا لتمثل مركزًا إقليميًا ودوليًا جديدًا للفعاليات الترفيهية والفنية والمؤتمرات.

ويعكس موضوع المؤتمر هذا العام “النقل المعرفي .. تراث مشترك” والدور التاريخي للعلا بوصفها ملتقى للطرق اجتمعت فيه الثقافات والحضارات والشعوب المختلفة منذ آلاف السنين، مع التركيز على أهمية نقل الأفكار والمعرفة بوصفه مبدأ أساسي للإنسانية.

ومن بين المشاركين في المؤتمر من الحائزين على جائزة نوبل للسلام، الرئيس البولندي السابق ليخ فاونسا، واللورد دافيد تريمبل من أيرلندا الشمالية، ومؤسس بنك غرامين في بنغلاديش البروفيسور محمد يونس.
وسيناقش المؤتمر قضايا عالمية مهمة تتعلق بالوحدة والتعاون الدولي والابتكار والاستدامة والحفاظ على التراث وبناء رؤية مشتركة للمستقبل.كما يهدف المؤتمر إلى تقديم حلول واضحة ومؤثرة فيما يتعلق بمستقبل التعليم والصحة والزراعة والاقتصاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *