الرياضة

بمشاركة نخبة من أبطال العالم و3 سعوديين

انطلاق بطولة السعودية الدولية للجولف 2020

جدة – خالد بن مرضاح

تنطلق اليوم الخميس بطولة السعودية الدولية للجولف، في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية، بحضور معالي محافظ صندوق الاستثمارات العامة السعودي ورئيس الاتحاد السعودي للجولف ياسر بن عثمان الرميان.
حيث سيتنافس 132 لاعبا من مختلف دول العالم للحصول على لقبها كأحد أكبر بطولات الجولف هذا العام، التي تعتبر جزءاً من الجولة الأوروبية.

وقال ماجد بن محمد السرور الرئيس التنفيذي للاتحاد السعودي للجولف: نحن سعداء جدا باستضافة البطولة للعام الثاني على التوالي ونتمنى بأن ترقى نسخة هذا العام إلى تطلعات الجميع. قائمة اللاعبين المشاركين هذا العام تتضمن نخبة اللاعبين العالميين.

وعن المرافق ذات أعلى المستويات العالمية، قال أحمد لنجاوي الرئيس التنفيذي لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية: يُعد ملعب رويال غرينز والنادي الريفي من أفضل ملاعب الجولف في العالم، وفي المستقبل القريب سوف نقوم بتوفير مرافق بأعلى المعايير والمواصفات العالمية لرياضات أخرى ونهدف بأن نكون مرجعاً لكل من يرغب في أن يعيش ما هو جديد وأن يكون لنا السبق في ذلك دائماً”.

كما تحدث اللاعب الأمريكي داستن جونسون بطل نسخة العام الماضي من البطولة والمصنف الخامس عالمياً قائلاً: ” لقد لعبت بشكل جيد هنا في العام الماضي، يعجبني هذا الملعب كثيراً ومتحمس لتواجدي في المملكة مرة أخرى. الفوز بلقب البطولة على أرضية ملعب رويال غرينز والنادي الريفي لا يعني بأني سأفوز مرة أخرى، عليّ أن أعمل بجد لتحقيق ذلك”.

في حين قال مواطنه والمصنف الأول عالمياً بروكس كيبكا : ” لقد حظيت بفترة توقف استمرت إلى ثلاثة أشهر، وارتأيت أن أعود للتنافس مرة أخرى، إنه شعور رائع. أحسست بذلك في أبو ظبي، وأحسست بذلك في دبي، وأحس به الآن هنا في المملكة”. فيما تحدث اللاعب السعودي عثمان الملا عن طموحاته من المشاركة في البطولة وقال: نتطلع من المشاركة بمثل هذه البطولات العالمية لاكتساب الخبرة إلى أن يأتي اليوم الذي نصبح فيه من المصنفين العالميين، ولا ينقصنا شيء لتحقيق هذا الحلم فالدعم موجود ولدينا الهِمّة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *