المحليات

أمير المدينة المنورة يدشن برنامج «سفراء الوسطية»

المدينة المنورة- البلاد

أكد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، أمير منطقة المدينة المنورة، على أهمية تعزيز قيم التسامح والوسطية لدى طلاب وطالبات المرحلة الجامعية وتفعيل أدوارهم المجتمعية ليكونوا رسلاً للخير سفراء للوسطية مستندين على كتاب الله وسنة نبيه -صلى الله عليه وسلم- في نشر رسالتهم السامية.

جاء ذلك خلال تدشين سموه برنامج “سفراء الوسطية”، الذي تنظمه جامعة طيبة ضمن مبادرة خير أمة، تحت شعار “رُسل الخير”. وذلك بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن خالد الفيصل نائب أمير المنطقة.

ونوه سموه بالبرنامج الذي يهدف إلى تحقيق المقاصد الصحيحة لتعاليم الدين الإسلامي في جميع شؤون الحياة في نفوس الأجيال القادمة ويعزز من روح مبادئ التكافل والتآخي داخل المؤسسات التعليمية وبث ثقافة الاعتدال والوسطية باستخدام أدوات الحوار لتحقيق التأثير الإيجابي في سلوكيات الأفراد والإسهام في بناء الشخصية المعتدلة للشباب والشابات في الفكر والقيم ولتكون الوسطية منهج حياة لهم.

وشهد سموه توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة طيبة ومؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية وشركة غدن للتجارة والتنمية لتأسيس إدارة الريادة الاجتماعية بالجامعة لتحقيق الأهداف الإستراتيجية لرؤية المملكة 2030 كما كرم سموه الجهات الراعية والمشاركين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *