الأولى

أرامكو تبدأ مشروعا لتخزين الغاز

جدة – البلاد

أعلنت شركة سامسونج للهندسة الكورية الجنوبية، أمس أنها وقعت مع شركة أرامكو على العقد الأساسي لمشروع تخزين الغاز في معمل الغاز في محافظة عنيزة، بقيمة 189.34 مليون دولار.

وينطوي مشروع تخزين الغاز على بناء منشآت حقن الغاز بسعة 1.5 مليار قدم مكعب يوميا، ومنشآت لإعادة إنتاج الغاز بسعة 2 مليار قدم مكعب يوميا ، وذلك بحسب وكالة الأنباء الكورية “يونهاب”، وتخطط الشركة لإكمال المشروع عبر جميع المراحل من أعمال الهندسة والتوريد والإنشاء بحلول عام 2023.

وكان ناصر النعيمي، نائب رئيس أرامكو السعودية لهندسة البترول والتطوير، قد قال إن الشركة تعمل على استغلال الثورة الصناعية الرابعة بهدف إيجاد أفكار فريدة من شأنها رفع معدلات الاكتشاف والاستخلاص وتخفيض التكاليف، إلى جانب تعزيز السلامة وحماية البيئة.

وفي سياق منفصل، أفاد إشعار من المفوضية الأوروبية بأن الجهات التنظيمية التابعة للاتحاد الأوروبي المعنية بمكافحة الاحتكار ستتخذ قرارا بحلول 27 فبراير المقبل، بشأن صفقة استحواذ شركة أرامكو السعودية على سابك بقيمة 69 مليار دولار ، ويمكن للمفوضية إجازة الصفقة بشروط أو بدون شروط خلال هذه المراجعة المبدئية، وسبق أن أقرت الجهات الرقابية المعنية بالتنافسية في الهند وعدد من الدول الأخرى الصفقة دون شروط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *