الأخيره

يزوران 50 دولة على كرسيين متحركين

روما ــ وكالات

تزلجا على الماء، وتسلقا الجبال، ولعبا التنس، وزارا الحدائق الأفريقية ومسارات المشي في أودية الهيمالايا، إنهما دانيلو راجونا ولوكا باياردي، الشابان الإيطاليان اللذان جابا العديد من دول العالم، على كرسيين متحركين.

بدأت صداقة راجونا وباياردي، الشابان صاحبا الـ40 عاماً، في أروقة مستشفى “سبينال يونيت”، في مدينة تورينو الإيطالية، منذ نحو 20 عاماً، بعد حادثي طريق تسببا في إصابة عمودهما الفقري، وجعلهما حبيسي الكرسي المتحرك.

ويبدو أن هذا الحدث المأساوي غيّر حياتهما إلى الأبد، إذ قرر الشابان عدم الاستسلام، وتحويل الوضع تماماً ليكون نقطة انطلاق لحياة جديدة، فبدأ راجونا في التغلب على الاكتئاب من خلال الدراسة، وعمله في مجال التصميمات، حتى ابتكر بعض طرازات الكراسي المتحركة لممارسة الرياضة،

كما أن بإمكانها الانطلاق على الأراضي الرملية والثلجية. أما باياردي، فشجعه صديقه على إنشاء مشروع عمرهما في عام 2015، وهو موقع “viaggioitalia” (فيلادجو إيطاليا)، بحسب صحيفة “لا ستامبا” الإيطالية.
ويعد موقع “فيلادجو إيطاليا”، هو بدايتهما الجديدة، وهدفا من خلاله التأكيد على أن الأشخاص من ذوي الهمم لديهم القدرة على فعل كل شيء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *