المحليات

أمير القصيم: الشباب عدة المستقبل وصمام أمان المملكة

بريدة – البلاد

أكد أمير منطقة القصيم رئيس مجلس الشباب، صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل، أن الشباب هم عدة المستقبل وصمام الأمان للمملكة، وعلى قدر كبير من المسؤولية لمواجهة التحديات وتحقيق كل ما يخدم الوطن ويعزز الولاء لقيادته.

وقال خلال انطلاق ملتقى شباب الوطن أمس الأول في مركز الملك خالد الحضاري في بريدة بتنظيم من مجلس شباب القصيم، إن ما يؤكد وحدة هذه البلاد هو مواصلة العمل على تعزيز وتكريس الوطنية للشباب جيلاً بعد جيل، مؤكداً أن كل جزء في الوطن يمثل الجزء الآخر، معرباً عن فخره واعتزازه بتشرف منطقة القصيم وعلى مدى سبعة أيام لاستضافة أبناء الوطن من كافة مناطق المملكة. وبين سموه أن القصيم هي جزء لا يتجزأ من هذا الوطن المبارك وأن مشاركتها في إقامة ملتقى شباب الوطن ما هو إلا تعزيز حضور الشباب ومشاركتهم كافة تطلعاتهم وآمالهم المرتبطة بهم، عبر تبادل الخبرات والآراء وبوجود ضيوف كرام على رأسهم المستشار في الديوان الملكي عضو هيئة كبار العلماء الشيخ صالح بن حميد.

وشهد سمو أمير منطقة القصيم توقيع اتفاقية شراكة بين مجلس شباب القصيم وقعها أمين المجلس دهش الدهش، مع مؤسسة الراجحي الإنسانية، ومؤسسة الأمير محمد بن فهد ومجلس شباب القصيم، لإطلاق مبادرات نوعية في ترميم المساكن، وعمليات التكميم، وتجهيز قاعة لأطفال مرضى السرطان، وكرم أمناء مجالس الشباب بمناطق المملكة وفريق العمل وشركاء النجاح. بعد ذلك، أكد الدكتور صالح بن حميد، أن مجالس الشباب في كافة أنحاء المملكة هي إحدى الخطوات التي قدمتها القيادة – أيدها الله – لتعزيز طموحات وحيوية الشباب وحقوقهم،

مشيراً إلى أن الدولة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – تواصل العمل في احتضان الشباب وتحقيق متطلباتهم ورسم الخطط لتحقيق طموحاتهم وحقوقهم، مثمناً لسمو أمير منطقة القصيم مبادرة ملتقى شباب الوطن واصفاً أياه “شاب الشباب” وهو أقرب الناس لفهمهم وفهم تطلعاتهم ومتطلباتهم من خلال إنشاء مجلس شباب القصيم وإقامة ملتقى شباب الوطن, مشيراً على أن هذا التجمع الشبابي المبهج عكس ما تقدمه القصيم من طموحات عالية لخدمة الشباب.

وشارك عدد من أمناء مجالس الشباب بالمملكة في مناطق نجران والرياض وتبوك في الحفل، مقدمين عدداً من التجارب والأطروحات حيال دعم الدولة للشباب لصناعة المستقبل والمشاركة في القرار وعدد من التجارب الملهمة للشباب في المملكة.

من جهة ثانية، كرم صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل أمس، فنية التمريض عزيزة بنت جبر النومسي، والمواطنة بيان البجادي، نظير مبادرتهما الإنسانية في تقديم الإسعافات الأولية لإحدى الأسر أثناء تعرضها لحادث مروري بمدينة بريدة، وذلك بحضور الرئيس التنفيذي للتجمع الصحي بالمنطقة الدكتور سلطان الشايع.

وأشاد سموه بالمبادرة التي قامت بها الممرضة والمواطنة في تقديم الإسعافات الأولية للأسرة, الذي يعكس حسّهما الإنساني النبيل الذي حثنا عليه ديننا الحنيف، مشيراً إلى أن ما يمتلكه أبناء الوطن من مسؤولية عالية تجاه دورهم الاجتماعي والوطني للإسهام بكل اتجاه ليكونوا أداة فاعلة في بناء الوطن والحفاظ عليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *