اجتماعية مقالات الكتاب

إنجازات تواكب الطموحات

في لقاء صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران حفظه الله ودولة رئيس وزراء اليابان شينزو ابي.. والمتأمل في هذه الزيارة وأهمية المكان والتوقيت سيجد الكثير من الرسائل التي حملها هذا اللقاء الذي تم نقله عبر وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي مع بدء عام 2020م، وكما هو معلوم فالعلا تمثل احدى الوجهات السياحية والاثرية لما تحويه من ارث تاريخي عظيم.

فهي تعد ملتقى للحضارات القديمة ونقطة التقاء بين حاضرات الشرق الأدنى القديم وحاضرة التجارة القديمة. وتبعد العلا نحو 300كم2 شمال المدينة المنورة كما انها قريبة من حدود الشام ولوقوعها على مسار قطار الحجار الاثري لربط الشام بمكة الذي انطلقت أولى رحلاته عام 1907 عزز من مكانتها و”مدائن صالح” من أشهر معالم العلا حيث كانت تعرف قديماً باسم “دار الحجر” والبلدة القديمة التي يعود تاريخها الى القرن الرابع عشر ميلادي فعمرها يبلغ 650 عاماً. وتتوسطها قلعة موسى بن نصير التي تعود للقرن السادس قبل الميلاد.

تضم العلا عددا من الآثار المهمة منها صخرة جبل الفيل ومن هذه المحافظة انطلق مهرجان “شتاء طنطورة” في 29 ديسمبر من العام الماضي ويعد من أبرز مظاهر الجذب السياحي للمنطقة التي تشهد أجواء جميلة خلال فصل الشتاء.

إن ما دفع اليابان الى أن تتجه صوب المملكة حيث القوة والإرادة والعزيمة لدى قيادة المملكة متمثلة في خادم الحرمين الشريفين وولي العهد الأمين الذي أثبت للعالم صلابة موقفه وجدية آرائه واهتمامه بتطوير بلاده وخدمة مواطنيه في شتى المجالات.

فسمو ولي العهد حفظه الله يعمل ليلاً ونهاراً، تجده في كل منطقة، ومن بين المحافظات التي يحرص رعاه الله على تطويرها العلا حيث الحضارة والثقافة. حفظ الله خادم الحرمين الشريفين وولي العهد الأمين واعانهما لما فيه خدمة الوطن والمواطن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *