الإقتصاد

62 لـ”برنت” وأوبك تدرس استمرار التخفيض

 موسكو – وكالات

ارتفعت أسعار النفط أمس بعد انخفاض مخزونات الخام الأمريكية، لكنها تتجه لتسجيل انخفاض كبير في الأسبوع في ظل مخاوف بشأن احتمال انتشار فيروس كورونا جديد في الصين أودى بحياة 25 حتى الآن، مما قد يكبح السفر والطلب على الوقود والآفاق الاقتصادية.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 31 سنتا أو 0.5 % إلى 62.35 دولار للبرميل بعد أن نزلت 1.9 % في الجلسة السابقة. وفي الأسبوع، تراجع برنت نحو 4 %.

وصعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 27 سنتا أو 0.5 % إلى 55.86 دولار للبرميل.
وتلقت الأسعار الدعم بفعل أنباء عن انخفاض مخزونات النفط الخام ونواتج التقطير في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي، بحسب ما قالته إدارة معلومات الطاقة الأمريكية.

وفي سياق متصل، نقلت وكالة تاس الروسية للأنباء عن مصدر في أوبك قوله،امس، إن المنظمة تبحث تمديد تخفيضاتها لإنتاج النفط حتى نهاية العام، إذ إن الأسواق ما زالت تبدو في وضع نزولي، لكن المناقشات تظل في مرحلة مبكرة ، مضيفا بأن من المقرر أن تجتمع المنظمة في مارس، وربما أيضاً في يونيو لاتخاذ قرار بشأن السياسة. من جهة ثانية، نقلت وكالة بلتا للأنباء عن رئيس روسيا البيضاء، ألكسندر لوكاشينكو، قوله: إن بلاده تبحث عن بدائل للنفط الروسي. وتوقفت إمدادات النفط من روسيا إلى روسيا البيضاء بشكل مفاجئ في الأول من يناير إذ علقت شركات من بينها روسنفت وجازبروم نفط ولوك أويل وسورجوت نفت جاز ، التسليمات في الوقت الذي تناقش فيه موسكو ومنسك بنود عقدهما فيما يتعلق بإمداد النفط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *