الأولى

تعاون تدريبي بين أرامكو وهيئة المهندسين

الدمام- البلاد

بحثت الهيئة السعودية للمهندسين مع شركة أرامكو، تعزيز التعاون والاستفادة من تجربة أرامكو في نظام إدارة التدريب، وكذلك المشاركة في المؤتمرات والفعاليات التي تنظمها الهيئة.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس وكبير الإداريين التنفيذيين لـ “أرامكو السعودية” المهندس أمين الناصر، لوفد الهيئة برئاسة المهندس سعد الشهراني، كما جرى التباحث في الموضوعات المشتركة بالقطاع الهندسي، والاختبارات المهنية، وأهميتها ومدى فاعليتها في تطوير المهندسين السعوديين،

مؤكداً أهمية العمل بتطبيق نظام مزاولة المهن الهندسية والاعتماد المهني. وقدم رئيس الهيئة الدعوة لاستضافة رئيس أرامكو ، بأمسية هندسية في الرياض ضمن الفعاليات الدورية التي تنظمها هيئة المهندسين، كما قدم الدعوة لأرامكو للمشاركة في المؤتمر الهندسي الدولي الثاني والمزمع إقامته في شهر مارس القادم و مشاركة أحد كبار مسؤولي أرامكو السعودية ليكون متحدثا رئيسيا في نفس المؤتمر.

واختتم اللقاء بزيارة عدد من مراكز شركة أرامكو، مثل مركز التخطيط وجدولة إمدادات النفط ومركز محاكاة استكشاف واستخراج النفط ومركز الثورة الصناعية الرابعة، واختتمت الزيارة لمركز الملك عبدالعزيز للثقافة العالمي ( إثراء).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *