الرياضة

ديربي مشتعل بين الشباب والهلال والعدالة في ضيافة الاتحاد

جدة- محمود العوضي

تختتم اليوم الجولة الخامسة عشرة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين؛ بإقامة 3 مباريات، تجمع بين أبها والفيصلي، والشباب والهلال، والاتحاد والعدالة.

أبهاvs الفيصلي
يستضيف فريق أبها( الحصان الأسود) هذا الموسم، ضيفه الفيصلي في لقاء لن يكون سهلا على الفريقين. أبها زعيم الجنوب يعيش أفراح التأهل لنصف نهائي كأس الملك، الفريق يحتل المركز السابع برصيد 23 نقطة ويسعى بكل قوة للفوز للتقدم للمراكز المتقدمة، أما الفيصلي الذي يحتل المركز الثامن برصيد 21 نقطة، فسيدخل اللقاء منتشيا بتعادله الثمين مع الهلال المتصدر. الفريق الفيصلاوي يشهد ثباتا في المستوى في الجولات الأخيرة. وسيسعى بالطبع للفوز وحصد النقاط الثلاث لتحسين ترتيبه في الجدول.

الشبابvs الهلال
ستهدد انتفاضة الشباب الأخيرة، استمرار الهلال في صدارة الدوري السعودي للمحترفين، عندما يلتقي الفريقان في مباراة قمة الجولة. لدى الهلال 31 نقطة من 14 مباراة. يدرك الهلال ومدربه الروماني أن المواجهة لن تكون سهلة على الإطلاق؛ كون الشباب تحسنت عروضه بشكل ملفت منذ تولي الإسباني جارسيا القيادة الفنية للفريق. الليث وصل لنصف نهائي كأس محمد السادس ويسعى بالتالي للفوز والتقدم أكثر في جدول الترتيب؛ إذ يمتلك 21 نقطة يحتل بها المركز التاسع. أما الهلال فسيدخل اللقاء بهدف الفوز فقط حتى يحافظ على تصدره للدوري؛ خاصة بعد دخول الأهلي منافسا قويا على الصدارة.

الاتحادvs العدالة
في ختام الجولة سيبحث الاتحاد، صاحب المركز 13 نقطة برصيد 14 نقطة، عن فوزه الأول في خمس مباريات، عندما يستضيف العدالة الذي يأتي في المركز 15، وقبل الأخير، ولم يحقق أي فوز منذ سبتمبر 2019. الاتحاد أجرى تغييرات كبيرة في قوام لاعبيه حيث ضم التونسي أنيس البدري والبرازيلي أوفيني والأرجنتيني جيل. الفريق قدم عرضا قويا أمام النصر الجولة الماضية، وسيسعى مدربه كين كات لاستثمار ذلك وتحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث لتكون بداية قوية ودافعا للقادم من مباريات. أما العدالة فلا سبيل أمامه سوى الفوز إذا ما أراد أن يتشبث بأمل ضعيف في النجاة من دوامة الهبوط التي تلاحقه منذ الجولة الخامسة من الدوري.

تاريخيا.. الزعيم يكتسح الليث
جدة- البلاد
يخوض الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال مواجهة قوية في ديربي الرياض أمام نظيره الشباب، اليوم السبت، وذلك في إطار منافسات الجولة الـ15 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
ومن المقرر أن يحتضن استاد الملك فهد الدولي بالرياض، مواجهة الفريقين، والتي تنطلق في تمام الساعة الـ6:10 مساءً، بتوقيت مكة المكرمة.

وفيما يتعلق بتاريخ مواجهات الفريقين، فقد تواجه الفريقان في 22 مباراة سابقة خلال دوري المحترفين، وكان الفوز حليفًا للزعيم في 13 مباراة، بينما حقّق الليوث الفوز في 4 مباريات، وكان التعادل سيد الموقف في 5 مواجهات.
وعلى صعيد الأهداف، فقد زار الهلال شباك الشباب 34 مرة، في حين تمكن الأخير من تسجيل 19 هدفًا في شباك الأول.
الجدير بالذكر أن آخر مباراة جمعت الفريقين، كانت في إطار منافسات الدور الثاني من الموسم المنصرم بدوري المحترفين، وانتهت المباراة وقتها بفوز الزعيم الهلالي (3-2).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *