المحليات

المدارس تستقبل الطلاب وسط منظومة خدمات متكاملة

جدة – ياسر بن يوسف

استقبلت المدارس بمناطق المملكة المختلفة أمس (الأحد)، الطلاب في أول أيام الفصل الدراسي الثاني، وسط منظومة متكاملة من الخدمات التي وفرتها إدارات التعليم، مهيئة الأجواء المثالية للطلاب ليواصلوا دراستهم براحة أكبر.فيما تفقد وزير التعليم الانطلاقة بمدرسة زهير بن سليم في الرياض.

وشهدت مدارس جدة عودة 650 ألف طالب وطالبة، انتظموا في حصص وفعاليات اليوم الدراسي الأول عقب عودتهم من الإجازة، فيما وقف مدير عام التعليم بجدة الدكتور سعد المسعودي ميدانياً على عدد من المدارس للاطمئنان على سير انطلاق الدراسة. وأثنى على جهود قادة المدارس والمعلمين والإداريين وهممهم العالية لأجل بداية مميزة وانطلاقة جادة. وأضاف أن نسبة الحضور والانضباط وفقا للرصد الميداني من قبل المشرفين والمشرفات كانت عالية جداً.

وفي الرياض، انتظم قرابة مليون طالب وطالبة في 4700 مدرسة إيذانا ببدء الفصل الدراسي الثاني، بينما اطمأن المدير العام للتعليم بالمنطقة حمد الوهيبي على انطلاقة الدراسة خلال زيارته لمدرسة الناصرية المتوسطة، موجهاً كلمة للطلاب والطالبات حثهم فيها على الاجتهاد لتحقيق النجاح والتميز.

وشددت إدارة تعليم الرياض على متعهدي المقاصف بالالتزام بالاشتراطات المتعلقة بالتجهيزات والأثاث والأغذية المسموح فيها في المقاصف، إذ منعت بيع العديد من الأغذية في المقصف المدرسي ومنها الحلوى والشوكولاتة السادة والبطاطس “الشيبس” والمشروبات الغازية بأنواعها ومشروبات الطاقة والعصائر والمشروبات السكرية التي تقل فيها نسبة العصير عن 30%، كما منعت بيع اللحم والكبدة، فيما أكدت الإدارة على متعهدي النقل تطبيق نظام التتبع في الحافلات المدرسية. من جهتها، أعلنت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة مع انطلاقة الفصل الدراسي الثاني عن إنجاز عملية تسليم الكتب للطلاب والطالبات بنسبة 100%، حيث تم تسليم 4.5 ملايين كتاب مدرسي. إلى ذلك، استقبلت مدارس التعليم العام والأهلي التابعة لتعليم منطقة نجران أمس أكثر من 97 ألف طالب وطالبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *