المحليات

المملكة تعزز تعاونها الإنساني مع الأمم المتحدة والصحة العالمية

الرياض – لندن

التقى المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، أمس، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ مارك لوكوك، وذلك على هامش اجتماع الطاولة المستديرة رفيع المستوى حيال الاستجابة الدولية للوضع الإنساني في جمهورية السودان المنعقد في العاصمة البريطانية لندن.

وجرى خلال اللقاء بحث الشراكة الاستراتيجية بين الطرفين ومستجدات البرامج الإنسانية والإغاثية التي تنفذها المملكة ممثلة بالمركز بالتعاون مع منظمات الأمم المتحدة في اليمن ومختلف دول العالم وسبل تعزيزها، والتطرق لمؤتمر المانحين الدولي القادم الخاص بالسودان وآليات التعاون حول مؤتمر الرياض الدولي الإنساني المقرر عقده في الرياض مطلع مارس المقبل.
وثمن مارك لوكوك الدور الإنساني البارز الذي تضطلع به المملكة ومدها يد العون للمحتاجين في دول العالم كافة.

كما التقى الدكتور الربيعة، أمس، مدير العمليات الطارئة بمنظمة الصحة العالمية بيتر غراف، وذلك على هامش اجتماع الطاولة المستديرة رفيعة المستوى حيال الاستجابة الدولية للوضع الإنساني في جمهورية السودان المنعقد في العاصمة البريطانية لندن.

وجرى خلال اللقاء بحث الشراكة الاستراتيجية بين الطرفين والدور الكبير الذي تقوم به المملكة ممثلة بالمركز لتقديم برامج صحية متعددة في الدول ذات الاحتياج، وإمكانية التعاون بين الجانبين لتنفيذ مشاريع وبرامج طبية للشعب السوداني الشقيق.
وأشاد بيتر غراف بالجهود الإنسانية للمملكة العربية السعودية والدور المهم الذي تؤديه بالشراكة مع المنظمات الدولية وبالأخص منظمة الصحة العالمية، مؤكدا أن هذه الشراكة أسهمت في تخفيف معاناة كثير من الشعوب في العالم.


من جهة ثانية وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 1,500 سلة غذائية تزن 157.5 طناً لمتضرري الفيضانات في محافظة بيداوا بإقليم باي جنوب غرب الصومال، كما وزع 1,000 حقيبة شتوية في مدينة سوات بإقليم خيبر بختون خوا في جمهورية باكستان الإسلامية ،و900 سلة غذائية للنازحين داخليا والنازحين من محافظات الحديدة وتعز وإب إلى مديريتي الضالع وقعطبة بمحافظة الضالع.

وقدمت وكيل محافظة تعز للشؤون الصحية الدكتورة إيلان عبدالحق شكرها الجزيل للمملكة ممثلة بالمركز على الدعم المستمر للقطاع الصحي، مشيرة إلى أن الجهود الإنسانية للمركز تعكس العلاقات الأخوية الطيبة التي تجمع بين المملكة واليمن.
نفذ جهاز إسعاف جمعية سبل السلام الاجتماعية في منطقة المنية شمال لبنان 23 مهمة إسعافية خلال الأسبوع الماضي بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *