الرياضة

أبها يواجه الفتح والوحدة يتحدى الأهلي

حائل – خالد الحامد

تختتم اليوم السبت مواجهات دور الثمانية من مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم؛ بإقامة مواجهتين، يلتقي خلالهما أبها مع الفتح في أبها، بينما يستضيف الوحدة نظيره الأهلي في مكة المكرمة .


أبها VS الفتح
على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز بالمحالة، يستضيف فريق أبها نظيره الفتح في مواجهة، تميل فيها الفوراق الفنية لصالح أبها، من خلال المستويات التي يقدّمها في الدوري وحلوله في المركز السابع ورغبته في الوصول لدور الأربعة بعكس فريق الفتح الذي يئن تحت وطأة الخسائر المتلاحقة والتفريط بالنقاط على مستوى الدوري، ودخوله في معمعة الصراع من أجل البقاء،

وستكون المواجهة مختلفة بعض الشيء؛ كونها بنظام خروج المغلوب ووجود رغبة مشتركة في التأهل لدور الأربعة. يدخل فريق أبها بعد تأهله على حساب التعاون بدور الـ 16 ، وسيلعب اليوم بتركيز كبير؛ لتحقيق إنجاز تاريخي، على الطرف المقابل، يدخل الفتح الطرف الأقل فنياً بعدما تجاوز الاتحاد بدور الـ 16 بفوزه 2-1 ، ويأمل في مواصلة حضوره المميز بهذه المسابقة رغم المعاناة الكبيرة له في الدوري ويريد أن يواصل بالمنافسة على كأس الملك بتحقيق الفوز والوصول لدور الأربعة.

الوحدة VS الأهلي
أقوى مباريات دور الثمانية بكأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم، تجمع فريقي الوحدة مع الأهلي على استاد مدينة الملك عبدالعزيز بالشرائع، وقد تكون المباراة طريقاً للنهائي لأي منهما لقوة المباراة أولاً ولرغبة الفريقين في خطف اللقب.

الفريق الوحداوي صاحب الأرض والجمهور وصل لهذه المباراة بعد تخطيه الرائد في دور الـ 16 ، مما أعطى مؤشراً جيداً بتركيز الفريق على هذه البطولة ذات النفس القصير، حيث يوجد لدى لاعبيه تصميم أكبر من أجل التأهل لنصف النهائي.

على الطرف الآخر يدخل الفريق الأهلاوي، اللقاء بروح معنوية عالية بعد ارتقائه للمركز الثالث دوريا، وسيرمي بكامل ثقله للحصول على مقعد في نصف النهائي، بأي شكل كان، وسيكون التركيز عالياً لمواصلة مشواره الجيد في البطولة. تأهل الأهلي بعد إقصائه الفيحاء بدور الـ 16 بفوزه عليه 0/1 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *