الأولى

حلول لإشكاليات المبتعثين

الرياض ـ البلاد

أصدر وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ قرارا بتشكيل فريق عمل برئاسة الدكتور حاتم المرزوقي النائب للجامعات والبحث والابتكار لمعالجة أي إشكاليات إدارية أو إجرائية أو تقنية لدى المبتعثين أو في “سفير٢ ” والتوجه حالاً للملحقية الثقافية في أمريكا لمباشرة المهمة، ورفع تقرير عن أي جوانب قصور والمتسبب بذلك.

وكانت سفيرة المملكة لدى واشنطن، الأميرة ريما بنت بندر، سبق وأن وجهت بإنجاز جميع الطلبات العالقة بنظام «سفير 2»؛ حرصًا على سرعة خدمة الطلاب في الولايات المتحدة الأمريكية وذكرت سفارة المملكة في أمريكا عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «تتابع السفارة بتوجيه من سموِّ السفيرة ريما بنت بندر، وبالتنسيق مع الملحقية الثقافية بواشنطن إنجاز جميع الطلبات العالقة بنظام سفير2».

وأضافت السفارة: « الجهات كافة تحرص على سرعة خدمة أبنائنا الطلاب في الولايات المتحدة، وما تبذله الملحقية الثقافية على مدار الساعة لإنجاز جميع الطلبات». يذكر أنَّ نظام «سفير 2» هو بوابة خدمات إلكترونية تقدم 88 خدمة وقد أُطلقت كبديلة لـ«سفير 1» في 24 أكتوبر الماضي، ويهدف النظام الجديد لحصول المبتعث على خدمات سريعة ومميزة وفعالة وذات جودة عالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *