الأولى

العلي: اتفاق الرياض يعزز السلام

عدن- وكالات

شدد مروان عزت العلي، مستشار مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن،أمس، على أهمية اتفاق الرياض الذي وقع في نوفمبر الماضي بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي. وأكد خلال لقائه رئيس المجلس، عيدروس قاسم الزبيدي، أن نجاح الاتفاق سيسهم في التمهيد والتسريع بالدخول في عملية السلام والحل الشامل.

وأشار إلى أن الأمم المتحدة تنظر إلى اتفاق الرياض بأهمية بالغة وأن نجاحه سيسهم في التمهيد والتسريع في الدخول في عملية السلام والحل الشامل، لافتاً إلى أهمية تنفيذ الاتفاق وتطبيقه حتى يتسنى للأمم المتحدة البناء عليه في جهودها القادمة.

وأعلن الزبيدي أن المجلس الانتقالي عمل على تجاوز العقبات وتم الشروع بالبدء بسحب القوات العسكرية من مواقعها في أبين ثم شبوه مبيناً أن هذه الخطوة سيتبعها تنفيذ بقية الخطوات السياسية للتعجيل بالتنفيذ. وأكد إصرار المجلس على السير نحو إنجاز الاتفاق كونه الطريق الآمن لتجنب ويلات الحرب، وتحقيق السلام، والتوجه للبناء والإعمار، ومعالجة وتحسين الوضع الخدمي للمواطن وأمنه. يذكر أن تحالف دعم الشرعية في اليمن، كان قد أعلن، الثلاثاء الماضي، البدء بتطبيق المرحلة الثانية من اتفاق الرياض بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *