المرأه صحة و عافية متابعات

اذا كنتِ تعاني من صدمة عاطفية.. “النعناع” هو الحل!

يعد النعناع من الأعشاب التي لها فوائد عديدة للجسم لاحتوائه على خصائص مهمة في علاج الكثير من الأمراض العضوية والنفسية أيضا، فإنه يحارب القلق والإجهاد والجنون والخوف المرضي والانفصال العاطفي أو الانفعالي والصدمات النفسية والصداع واضطراب ثنائي القطب والإرهاق والاستنزاف .

كما أنه ينعش الذهن ويعزز السلام الداخلي والهدوء النفسي والاسترخاء الذهنى والعضلي في العمق، كل ذلك مع المحافظة على العقل حادا ويقظا.

كما يعطي النعناع الحيوية والطاقة وصفاء الذهن إلى جانب تعزيز التوازن الداخلي للجسم فإنه منشط فوري قوي للذهن ويوفر أيضا التوازن الديناميكي والحيوي والمنعش بعمق.

كما أنه يحارب الاكتئاب الخفيف إلى المعتدل ويعزز بشكل كبير التركيز والذاكرة والتعلم، كما انه يزيد التوازن الجسدي وردود الفعل السريعة ويقظة الذهن ، ويوازن وينعش الدماغ بدرجة كبيرة فيفضل شربه قبل الامتحانات والمنافسات الرياضية وأثناء الرحلات الطويلة والسفر المتعب في السيارة.

أما بالنسبة للجسم فهو يقلل من تهيج القولون، كما أنه يمتلك خصائص فعالة في حماية الكبد والمرارة ويحارب التهاب الكبد B , C وتليف الكبد.

كما أنه يحارب اضطرابات الجهاز الهضمى والقئ والغثيان والإسهال والامساك ، كما أنه يعمل على تقليل الحموضة الكلية للجسم، وينقي الدم ويعزز من عملية التخلص من السموم.

ويقي النعناع من الأمراض الجلدية مثل الأكزيما والصدفية لأنه غني بمضادات الأكسدة والعناصر النشطة وبالتالي له تأثير فعال على الالتهابات الجلدية .

كما انه يعزز من كفاءة القلب والأوعية الدموية وينظم دقات القلب ويزيد من قوة الدورة الدموية في الدماغ وينقي الدم ويعزز تدفقه لخلايا الجسم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *