الرياضة

أتلتيكو مدريد يقصي البرسا ويواجه الريال في نهائي السوبر غدا

جدة- البلاد

ضرب أتلتيكو مدريد موعدًا مع ريال مدريد في نهائي كأس السوبر الإسباني غدا الأحد، الذي تستضيفه المملكة العربية السعودية بمحافظة جدة، في الفترة من 8 إلى 12 يناير 2020، وتنظمه الهيئة العامة للرياضة ضمن الفعاليات التي تندرج تحت برنامج “جودة الحياة”.

تمكن أتلتيكو مدريد من التغلب على منافسه برشلونة بثلاثة أهداف لهدفين في المباراة التي أقيمت بجدة على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية، وسط حضور جماهيري كبير وصل إلى 60 ألف متفرج.

جاءت تفاصيل المواجهة في شوطها الأول وسط سيطرة كبيرة لبرشلونة وتحفظ دفاعي من قبل أتلتيكو مدريد، دون أن يتمكن أحد الطرفين من تسجيل أي هدف.

وفي الشوط الثاني الذي كان مغايرًا عن سابقه، بإثارة وحماس كبيرين، حيث باغت أتلتيكو مدريد برشلونة بالهدف الأول سجله البديل “خورخي كوكي” في الدقيقة 46، لكن قائد برشلونة ولاعبه المميز “ميسي” أعاد فريقه بتسجيله هدف التعادل في الدقيقة 51.

وأعاد ميسي مجددًا الكرّة عند الدقيقة 60 واستطاع من إضافة الهدف الثاني في مرمى أتلتيكو مدريد، لكن تقنية “الفار” حرمته من هذا الهدف بعد لمسه الكرة باليد، لكن هدف التقدم لم ينتظر طويلًا حيث تلقى “سواريز” كرة عرضية متقنة من الظهير الأيسر “جوردي ألبا” سددها بكل قوة يتصدى لها الحارس “أوبلاك”، لتعود للفرنسي “أنطونيو غريزمان” الذي سددها برأسه مرة أخرى لتعلن عن هدف التقدم لبرشلونة بالدقيقة 63 ولتصبح النتيجة 2-1.

تقنية الفار تظهر مجددًا وتحرم برشلونة من الهدف الثالث سجله المدافع جيرارد بيكيه بداعي التسلل في الدقيقة 74، لكن الدقيقة 80 شهدت تحولًا كبيرًا ومفاجئًا في أحداث اللقاء، بعد أن انقلبت الموازين رأسًا على عقب، بعد أن تحصل أتلتيكو مدريد على ركلة جزاء تسبب بها حارس المرمى، تقدم لها “ألفارو موراتا” ليسجل هدف التعادل 2-2، في الدقيقة 81، لتستمر انتفاضة الروخي بلانكوس ويُضرب دفاع برشلونة مجددًا بعد أن انفرد “آنخل كوريا” بمرمى برشلونة ويسجل الهدف الثالث في الدقيقة 86، عجز بعدها ميسي ورفاقه من العودة في المباراة، ليطلق الحكم صافرة النهاية ويعلن تأهل أتلتيكو مدريد إلى النهائي غدا في الديربي الإسباني الكبير مع ريال مدريد، وعلى أراضي المملكة العربية السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *