الرياضة

انطلقت من العلا وانتهت في حائل

الإسباني “ساينز” يفوز بالمرحلة الخامسة في رالي داكار السعودية

حائل – هاني البشر

واصل السائق الإسباني “كارلوس ساينز” تصدره للترتيب العام لرالي داكار السعودية 2020 في فئة السيارات، بعد فوزه أمس، بالمرحلة الخاصة الخامسة التي بدأت من العلا وانتهت في حائل، بمسافة خاضعة للتوقيت بلغت 353 كيلو مترًا.

وجاء القطري ناصر العطية ثانيًا، والفرنسي ستيفان بيترهانسل ثالثًا في المرحلة الخامسة، ليحافظ كل منهما على ذات الموقع في الترتيب العام، وتحتدم المنافسة بينهما وساينز على المركز الأول، بينما جاء السائق السعودي يزيد الراجحي رابعًا، والأرجنتيني أورلاندو تيرانوفا خامسًا، ليحتل كل منهما نفسه المركز في الترتيب العام، وفي فئة الدراجات النارية سجل البريطاني توبي برايس عودةً قوية إلى حلبة المنافسة بعد فوزه بالمرحلة الخامسة، متقدمًا بفارق دقيقة عن التشيلي بابلو كينتانيا، فيما جاء الأمريكيان أندرو شورت وريكي برابيك رابعًا وخامسًا على الترتيب.

ولا يزال يحتفظ برابيك بصدارة الترتيب العام، بينما قفز برايس مركزين ليحتل المركز الثاني ويزاحم الأمريكي على الصدارة بفارق تسع دقائق. أما فئة الدراجات الرباعية ففاز الفرنسي أليكسندر جيرو بأولى سباقاته هذا العام، عندما احتل مقدمة الترتيب في المرحلة الخامسة متقدمًا على الثنائي التشيلي إغناسيو كاسالي وإنريكو جيوفاني اللذين يحتلان مقدمة الترتيب العام.

وواصلت روسيا سيطرتها على فئة الشاحنات باحتلال متسابقيها المراكز الثلاثة الأولى كما في المرحلة السابقة، حيث جاء فريق ديميتري سوتنيكوف في الترتيب الأول، وتبعه فريق أنطون شيبالوف في المركز الثاني، وفريق أندريه كارغينوف في المركز الثالث.

وفي فئة المركبات الصحراوية الخفيفة (سايد باي سايد) تقدم البولندي آرون دومزالا من المركز الثاني الذي احتله في المرحلة الرابعة ليفوز بالسباق في المرحلة الخامسة، بينما جاء الزيمبابوي كونراد راوتنباخ في المركز الثاني، والروسي سيرغي كارياكن في المركز الثالث. وتتواصل المغامرة الصعبة اليوم مع المرحلة السادسة من تحدي داكار السعودية 2020 وتبدأ من حائل وتنتهي في الرياض، بامتداد 830 كيلو مترًا منها مرحلة خاصة خاضعة للتوقيت يبلغ طولها 477 كيلو مترًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *