رياضة مقالات الكتاب

الأهلي ضعيف فنيا !

بعيدا عن الاختلافات الإدارية ما بين رئيس النادي الأهلي، والمشرف العام، ظهر الأهلي في مباراة ( الكلاسيكو ) المؤجلة أمام الهلال بأداء متابين ما بين شوط أول وثان.

لم يكن الفريق الأهلاوي مقنعا فنيا لعشاقه ووقع الفريق في أخطاء جسيمة، ووقف المدرب السويسري ( جروس ) يتفرج عليها ولا يحرك ساكنا وهو بلا شك يتحمل الخسارة التي حدثت لفريقه.

قدم ( الأهلي ) في شوط أول أداءً مقنعا نوعا ما من خلال الضعط العالي على لاعبي( الهلال ) ولكن الحال تبدل في الشوط الثاني، وتراجعت لياقة لاعبي( الأهلي ) وسلموا منطقة المناورة للهلال.

سيناريو شبيه تماما بما حدث في ذهاب دوري أبطال آسيا في جدة ولم يستفد جروس من درس تلك المباراة وأخطاء طيب الذكر الكرواتي ( برانكو ) ولولا التوفيق الذي حالف الحارس الأهلاوي ( المسيليم ) لكانت النتيجة تتعدى الخمسة ! الأهلي داخل الملعب ضعيف فنيا وقوي على الورق فقط ويعد الفريق الثاني بعد الهلال الذي يمتلك لاعبين جيدين محليين وأجانب.

كرة القدم الحديثة تعتمد كليا على معركة وسط الملعب من يسيطر عليه،ا سيظفر بنتيجة المباراة وهو الأمر الذي لم يفعله ( جروس ) وأصر على طريقته المعتادة مهاجمين وطرفين وفرغ وسط الملعب، وترك لاعبي ( الهلال ) يدكون دفاعه بسيل من الهجمات وتحديدا في الشوط الثاني بنسبة استحواذ وصلت الي 64 % مقابل 36 % للأهلي وهو دليل على هيمنة الأزرق على منطقة المناورة .

والغريب والعجيب ذلك التصريح الذي أدلى به ( جروس ) بعد المباراة بأن أحد أسباب الخسارة عدم جاهزية البلايلي والسومه وعبد الفتاح ! كيف لك ( يا كوتش ) أن تلعب بلاعبين 90 دقيقة وهم غير جاهزين مائة في المائة وأمام فريق رابع العالم ؟ الأهلي فعلا خسر ثلاث نقاط ولم يخسر المنافسة على الدوري ولا زال المشوار طويلا وعلى المدرب جروس أن يعيد ترتيب أوضاع الفريق فنيا وعليه أن تختار ما بين اللعب بالسومة وديجانيني، أو أن يتقبل الهزيمة في أي مباراة وأمام أي فريق. سيد ( جروس ) انظر الي دكة البدلاء عساك أن تجد أفضل من البرازيلي ( سوزا ) . وهنا رسالة الي إدارة الأهلي والجهاز والمشرف على الفريق.. ماذا يقدم ( سوزا ).. مستوى باهت ومتواضع لا يرقى الى قيمة عقده العالية.

بعد مباراة ( الكلاسيكو ) حقيقة مسلم بها ( الأهلي ) بحاجة لمحور دفاعي رقم ( 6 ) أفضل من ( سوزا ) وظهير أيمن يوازي الظهير الأيسر البرازيلي ( ليما ) في قدراته الدفاعية والهجومية. لامانع، ومن أجل المصحلة الفنية للفريق أن تتخلى الإدارة الأهلي عن السومة أو ديجانيني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *