الرياضة

مواجهة نااااار تجمع فالنسيا والريال

جدة- محمود العوضي

تتجه أنظار عشاق ومتابعي الساحرة المستديرة حول العالم، إلى المملكة العربية السعودية، وتحديدًا إلى ملعب الجوهرة، بعروس البحر الأحمر، مدينة جدة، حيث تنطلق مواجهات كأس السوبر الإسباني، بنظامه الجديد، بمشاركة 4 فرق، هي ريال مدريد، وفالنسيا، وبرشلونة، وأتلتيكو مدريد؛ حيث يواجه بطل الدوري وصيف الكأس، ويواجه بطل الكأس وصيف الدوري، أو صاحب المركز الثالث في حالة تشابه الفرق، ثم يلعب الفائزان نهائي البطولة.

واليوم الأربعاء، يضرب ريال مدريد المعروف بالميرنجي أو الملكي، موعدًا جديدًا مع نظيره خفافيش فالنسيا في نصف نهائي كأس السوبر الأسباني؛ من أجل خطف ورقة العبور للنهائي الأحد القادم.

ريال مدريد استعاد الثقة في الموسم الحالي بمعادلة رصيد برشلونة في صدارة الدوري الإسباني بنفس الرصيد وهو 40 نقطة، بعد تعادل حامل اللقب مع فريق إسبانيول بهدفين مقابل هدفين.

يغيب عن ريال مدريد مجموعة كبيرة من الأسماء الهامة، التي يعتمد عليها المدرب زين الدين زيدان منذ بداية الموسم؛ أبرزها هداف الفريق، كريم بنزيما وإيدين هازارد وجاريث بيل بسبب الإصابة.

أما فريق فالنسيا، أو الخفافيش، فلن يكون لقمة سائغة للريال؛ حيث تتميز لقاءات الفريقين بالندية والإثارة.

لعب الريال من قبل أمام فالنسيا في السوبر الإسباني، في مناسبتين.

فاز الميرينجي في واحدة، وخسر الأخرى لمصلحة الخفافيش.

وكان الفريقان قد وصلا لمطار المؤسس أول أمس، واستقبلا بكل حفاوة وترحاب.

تاريخ لقاءات الفريقين
التقى الريال من قبل مع فالنسيا في 182 مباراة بكل المنافسات.. فاز الريال في 94 مناسبة، وتعادل 39 مرة في حين انتصر خفافيش ملعب المستايا في 49 مناسبة.

وبلغت نسبة فوز الريال على فالنسيا في كل البطولات 65 % و تقل هذه النسبة لتصل إلى 50 % في السوبر الإسباني.

تنطلق صافرة اللقاء في تمام العاشرة مساء بتوقيت مكة المكرمة، وستنقل حصريًا على قناة السعودية الرياضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *