المحليات

خطوة استراتيجية

شعار صحيفة البلاد

توقيع ميثاق تأسيس مجلس الدول العربية والأفريقية المطلة على البحر الأحمر وخليج عدن، الذي باركه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز – حفظه الله- ، يمثل خطوة استراتيجية متقدمة من الدول الأعضاء لتأمين أحد أهم الممرات البحرية في العالم، وشريانا رئيسيا في حركة التجارة وإمدادات النفط العالمية، وفي دائرة استراتيجية أوسع. سيسهم هذا المجلس بدور جيوسياسي مهم في الحفاظ على أمن المنطقة، التي تواجه تحديات بالغة الخطورة من جانب دول وقوى إقليمية وميليشيات إرهابية تستهدف دول المنطقة.

ومن شأن قيام المجلس تحقيق ضمانة قوية للردع والمنعة بتوفير تنسيق تام على كافة المستويات وعلى مختلف الأصعدة السياسية والعسكرية بما يحفظ سلامة الدول الأعضاء ويقطع الطريق على كافة المخططات والمحاولات والالتفافات العدائية التي تستهدفها، كما يعزز قيام المجلس جسور التعاون الاقتصادي وبأفضل مستوى لصالح التنمية.

إن هذه الخطوة بالغة الأهمية تجسد الحرص التام من المملكة على التنسيق والتعاون مع شقيقاتها الدول الأعضاء في المجلس لمواجهة تلك التحديات والمخاطر التي تحيط بدول المنطقة من كل جانب، كما تؤكد حرص واهتمام القادة على كل ما من شأنه الوصول إلى التكامل والتعاون الوثيق في تحقيق هذه المقاصد العليا لدول وشعوب المجلس الجديد الذي تحتضنه الرياض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *