المحليات

خالد بن سلمان يبحث مع قادة أمريكا وبريطانيا التحديات الإقليمية والدولية

واشنطن- لندن- وكالات

نقل الأمير خالد بن سلمان نائب وزير الدفاع رسالة من سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وكان سموه قد وصل إلى الولايات المتحدة الأمريكية أمس الأول في زيارة رسمية.
وقال سموه في تغريدة على “تويتر”: “بتوجيهات كريمة من سمو سيدي ولي العهد، التقيت بفخامة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب حاملاً رسالة من سموه، كما بحثت مع فخامته أوجه التعاون والتنسيق والعمل المشترك بين البلدين الصديقين في مختلف الجوانب، بما فيها الجهود المشتركة لمواجهة التحديات الإقليمية والدولية”.

وأضاف في تغريدة أخرى”: “التقيت بوزير الدفاع مارك إسبر، لمناقشة التحديات المشتركة التي تواجهها بلداننا، والتأكيد على أهمية تعاوننا العسكري المستمر، الذي يخدم الأمن الإقليمي والدولي”.


وكان سموه قد بحث مع وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، في واشنطن، تطورات الأحداث في المنطقة وما يمكن عمله للحفاظ على الأمن والسلام والاستقرار على الصعيدين الاقليمي والدولي.

ورحب بومبيو بزيارة سموه، مشدداً على أهمية العلاقة بين البلدين لمواجهة سلوك إيران المزعزع لاستقرار المنطقة.
من جهة أخرى وصل الأمير خالد بن سلمان نائب وزير الدفاع إلى بريطانيا أمس وبحث مع وزير الدفاع البريطاني بن والاس الشراكة الاستراتيجية بين البلدين الصديقين، خصوصاً في المجالات الدفاعية بالإضافة إلى الجهود الإقليمية والدولية في الحرب على الإرهاب وأبرز التحديات التي تواجه المنطقة كما استعرض مع نائب مستشار الأمن القومي ومستشار رئيس الوزراء للشؤون الدولية البريطاني، التنسيق المتبادل في إطار الشراكة بين البلدين ومستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية، بالإضافة إلى عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *